المكلا (المندب نيوز ) فهمي باحمدان

اليوم الجمعة ١١ يناير تعاود منافسات بطولة كأس حضرموت السادسة لكرة القدم دورانها من جديد بإنطلاقة مرحلة جديدة من مراحل الحسم والإثارة والمتعة والمتابعة الجماهيرية.

البطولة التي يرعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتقام تحت شعار (حضرموت تجمعنا) تدشن دور الثمانية (الجمعة) بمواجهتين هامتين في رحلة ذهاب هذا الدور الحاسم.

شباب روكب واتحاد سيئون

في المكلا وتحديداً بملعب الفقيد بارادم يحل اتحاد سئيون ضيفاً على شباب روكب ، شباب روكب وصيف بطل النسخة الثالثة 2013 بلغ دور الثمانية على حساب حامل اللقب شعب حضرموت في دور 16، وقبل ذلك لعب شباب روكب الدور التمهيدي ضمن المجموعة الثالثة فحل ثاني الترتيب برصيد 7 نقاط من فوزين على الصدارة ووحدة المكلا وتعادل مع شباب ميفع وخسر مباراته مع متصدر المجموعة التضامن .

اتحاد سيئون بلغ هذه المواجهة بعد فوزه على شعلة العرض في دور 16 وسبق ذلك إحتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة بالدور التمهيدي برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على ريبون حريضه وهلال السويري وبور وخسارتين من ريان ساه وشباب عينات .

شباب القطن وأهلي الغيل

ويشهد عصر اليوم الجمعة11 يناير ثاني مواجهات دور الذهاب على ملعب الشهيد جواس بسيئون إذ يستضيف شباب القطن أهلي الغيل .

شباب القطن وصيف بطل النسخة الرابعة 2014 بلغ دور الثمانية بعد فوزه بدور ال16 على برق تريم ، وتربعه قبل ذلك على قمة المجموعة السادسة بثلاثة انتصارات على الاحقاف وشبام ومدودة وتعادل مع سلام الغرفة.

جاء تأهل أهلي الغيل بطل النسخة الثانية 2011 عن طريق دور ال16 بفوزه على نهضة الريدة وفي الدور التمهيدي حل الأهلي بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة خلف فريق سمعون بتحقيقه فوزين على نصر بروم وقصيعر بعد خسارة الافتتاح امام سمعون أول المجموعة .

السبت ختام ذهاب دور الثمانية

وتختتم منافسات ذهاب دور الثمانية بمواجهتي السبت 12 يناير في المكلا وسيئون ، في المكلا يستضيف التضامن ضيفه القادم من تريم فريق الوحدة على ملعب الفقيد بارادم .

التضامن وحدة تريم

التضامن بطل كأس حضرموت الأولى 2009 والرابعة 2014 بلغ هذا الدور بعد فوزه على الريدة وقبل ذلك حقق العلامة الكاملة أربعة انتصارات في جميع مبارياته بالدور التمهيدي علي حساب فرق مجموعته الثالثة وحدة المكلا وشباب ميفع وشباب روكب والصدارة وهو الفريق الوحيد الى الان الذي حقق الفوز في جميع مبارياته في هذه النسخة .
وحدة تريم جاء بلوغه دور الثمانية بفوزه على ريان ساه في دور ال16 وتأهل من الدور التمهيدي بعد ان حل ثانيا في المجموعة الخامسة خلف شعلة العرض , حيث حقق انتصارين على ناديي اللسك و الاتفاق و تعادل مع الشعلة و خسر من اتحاد حورة.

*سيئون وسمعون*

اللقاء الثاني يوم السبت يستضيف فيه سيئون على ملعب جواس ضيفه سمعون القادم من الشحر.
سيئون تجاوز جاره سلام الغرفة وصيف النسخة الماضية 2017 في مباراة جماهيرية بدور 16 وتناقلت صور الحضور الجماهيري وسائل اعلام دولية وعربية ومحلية وتفاعلت معها مختلف وسائل التواصل الاجتماعي , سيئون كان قد تصدر مجموعته بالدور التمهيدي (المجموعة الثامنة) برصيد 13 نقطة سجل أربعة انتصارات على التعاون و الهجرين و الأحرار و القادسية و تعادل مع البرق ، فيما سمعون الشحر بلغ دور الثمانية على حساب هلال فوة وتصدر قبل ذلك المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي الذي لعب فيه ضمن المجموعة الرابعة وتصدرها بثلاثة انتصارات وبالعلامة الكاملة 9 نقاط على حساب أهلي الغيل الذي رافقه للدور الثاني وكذا نصر بروم وقصيعر.

*مواعيد اياب دور الثمانية*

اللجنة الرئيسة للبطولة حددت مواعيد مباريات الإياب لدور الثمانية التي ستكون على النحو التالي :
الجمعة 18 /1 /2019
اتحاد سيئون شباب روكب – ملعب جواس بسيئون
أهلي الغيل شباب القطن – ملعب بارادم بالمكلا

السبت 19/ 1 /2019
وحدة تريم التضامن – ملعب الغناء تريم
سمعون سيئون – ملعب الشاحث بالشحر
ويتأهل لدور الأربعة الأندية الفائزة بنتيجة مجموع المباراتين ذهابا واياباً لدور الثمانية .

ترك الرد