عدن (المندب نيوز)خاص

حدث عصر اليوم السبت ثاني انفجار بمصافي عدن خزان كبير لمشتقات سعودية التي تشهد حريق ناتج عن انفجار مساء امس الجمعة في احد صهاريج الوقود .

واشار الى ان  الانفجار سببا حريق هائل باصابة 12شخص اصابات خطيرة.

واوضح مصدر بالمصافي انهم لم يتمكنوا من السيطرة على حريق امس بأحد الخزانات حتى تم تفجير اليوم خزان اخر يحوي كمية وقود الكبيرة والتي كانت مخزنة في الصهريج وتتبع اللجنة السعودية لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات.

واتهم المصدر بالمصافي جهات نافذة تسيطر على مصافي عدن بزرع عبوات ناسفة بعد ان باتت مطالبة برفع يدها عن المصافي وخزاناتها التي تتسع لعشرات الالاف من الاطنان.

واشاد المصدر الى  ان ما يجري بالمصافي تشير الى تورط المتنفذ احمد العيسي عبر اتباع له زرعهم داخل المصافي وكلفهم بتنفيذ اعمال تخريب وتفجيرات عبر زرع عبوات  ناسفة منذ فترة وتم تفجير احدها مساء امس الجمعة وتسببت بأحراق خزان نفطي تابع لبرنامج المنحة السعودية لتزويد كهرباء عدن بالمشتقات.

وربط ناشطون بعدن بين لقاءات اللجنة السعودية بإعلاميين وشرح لهم ظروف العمل والمضايقات التي يتلقونها من متنفذين بالحكومة ابرزهم احمد العيسي.

والجدير بالدكر:انه لا يزال الحريق في مصافي عدن متصاعد بشكل كثيف ومخاوف من توسعه صوب خزانات نفطية قريبة منه الخزان الذي لا يزال يحترق منذ مساء امس الجمعة وحتى مساء اليوم. 

ترك الرد