يبعث (المندب نيوز) محمد بن جعفر

في اجتماع عاجل ترأس الاستاذ /حسن عبود بلبحيث مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية يبعث حضرموت إجتماع صباح اليوم السبت ضم رؤسا الاقسام بالمكتب ومدراء الادارات المدرسية  لمدارس ومجمعات التعليم الاساسي والثانوي بالمديرية.

وخلال اللقاء رحب الاستاذ بلبحيث بالحاضرين شاكرا الجهود التي بذلوها في الفصل الدراسي الاول ولتفاعلهم ومشاركتهم واستعدادهم لاستقبال الفصل الثاني لما من شانه تطوير العملية التعليمية والتربوية في مدارسهم.

 وتناول اللقاء عدد من الامور الفنية والإدارية المتعلقة بانطلاق الفصل الثاني للعام الدراسي 2018_2019  منها الانضباط والالتزام بالدوام الرسمي ومحاسبة المقصرين والمتخاذلين في مهامهم منوه بان عملنا في المكتب وعمل الادارات المدرسية ورؤسا الاقسام كلها تصب في نهرا واحد وكلا مكمل للاخر لما من شانه ان يخدم العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية بعيدا عن الاحقاد والطائفية والعنصرية والحزبية وبث روح العمل التعاوني لمدارسنا .

كما تقدم بالشكر والعرفان لراعي التعليم في المحافظة اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية ووكيل الوزارة الاستاذ جمال سالم عبدون مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على المكرمة المقدمه لجميع خريحات الثانوية العامه بالمديرية وذلك بتوظيفهن بالتعاقد للعمل في مدارس ومجمعات البنات وذلك لتشجيعهم واهتمامهم بتعليم الفتاه الريفيه في المديريات النائية لما حققته الفتاه من نجاحات في الانشطة والمسابقات اللاصفية في المحافظة والمديرية وللارتقاء والنمو بتعليم البنات لما يسهم في انجاح تعليمهن والحد من التسرب.

والجدير بالدكر بان هذه الدفعه هي الاولى من خريجات الثانويه العامه بمجمع البنات بالمديرية.

واشاد بلبحيث بجهود السلطة المحلية بالمديرية المتمثلة بالاستاذ صلاح حسين باحكم مديرعام المديرية لجهوده في تسهيل الصعاب والعراقيل التي تعيق سير العمل التربوي بالمديرية ومتابعتهم الحثيثة للمشاريع التربوية وتوفير المعلمين والمعلمات.

كما اشار في الاجتماع الى اعادة النضر في تسميات مدارس ومجمعات البنات في المديرية باسماء مؤنثه تتناسب مع مسمياتها.

مشيرا الى السعي من قبل السلطة المحلية بالمديرية وادارة التربية بالمديرية لانشاء مدرسة منفصله للبنات بوادي حول لكونها لازالت الفتاه تعاني من الاختلاط في مراحل تعليمها .

كماتطرق في حديثه الى الغاء عقود المعلمين المتعاقدين ذوي الازدواج الوضيفي واستبدالهم بمعلمين جدد من الخريجين ابناء المديرية. كما وجه المختصين في المكتب بالمديرية بانشاء قاعدة بيانات لكافة الخريجين الراغبين في التوظيف لتسهيل تقديم طلباتهم الى المحافظة في حالة وجود درجات وظيفية لهم .

كما اشاد بدور فريق التوجية بالمديرية ومايقومون به من اشراف على البرامج والخطط المدرسية لتطوير وارشاد العملية التعليمية وتذليل الصعاب والاشكاليات التي تواجه المعلمين الجدد بهدف تطويرهم وتحسين مستواهم التدريبي . مشيرا الى تكثيف النزولات والاشراف المباشر والمعاينات وخاصة المعلمات التي تم استقطابهن حديثا وتوجيههن ومساعدتهن في التغلب على المصاعب التي تعيق عملية التدريس.

كما شدد على اقامة الفعاليات والانشطة اللاصفية والاهتمام بالمبدعين وذوي المواهب وتشجيعهم

والاهتمام بالانشطة الرياضية ومعارض الوسائل التعليمية   استعداد للمشاركة في مسابقات الأنشطة بالمحافظة المقررة في شهر مارس القادم (للبنات )حيث اكد على استعداده  لتقديم كل مابوسعه لدعم تلك الأنشطة وتشجيعها لما لها من اهمية في اظهار واكتشاف مواهب الطلاب والطالبات .

حضر الاجتماع نائب مدير التربية رئيس شعبة التعليم الاستاذ صالح عمر باحكم ورؤسا الاقسام بالمكتب ومدراء المجمعات والمدارس بالمديرية.

ترك الرد