هجوم العند .. أصابع الاتهام تشير الى وزير الدفاع ” المقدشي” وناشطون يطالبون هادي بالتحقيق (تفاصيل)

362

 

عدن (المندب نيوز) خاص

أشارت أصابع الاتهام لحادث قاعدة العند بطيارة مسيره الى وزير الدفاع محمد المقدشي , وذلك على خلفية إصراره على أقامه العرض العسكري بعد أن أمر الرئيس هادي بإلغائه  .

وكشف الكاتب والناشط الجنوبي ” الخضر الميسري ” ان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمر بإلغاء حفل العند, الذي اُستهدف لاحقا بطائرة مسيرة مما تسبب بمقتل وإصابة قيادات وجنود يتبعون الشرعية, لكن وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أصر على إقامته.

وأكد ” الميسري ” في منشور له على موقع التواصل رصده ” المندب نيوز” ان مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية كشف له بأن الرئيس هادي أمر بإلغاء حفل قاعدة العند إلا ان وزير الدفاع المعين حدثيا الفريق الركن محمد المقدشي أصر على أقامته في الموعد المحدد ومنع إرسال برقية الرئيس هادي الى قصر معاشيق.

وقال الميسري نقلا عن المصدر الذي وصفه بالموثوق ان الرئيس هادي قرر إلغاء الحفل لهذه الاسباب:

1- مقر الحفل غير مؤمن بالأجهزة التقنية العسكرية والأمنية الخاصة .

2- البلد في حالة حرب والمفترض عدم تجمع القيادات العسكرية في مكان واحد .

3- حضور الحفل غير مرتب ومن السهل حصول إختراق !

4- مقر الحفل على مقربة من خط التماس مع العدو الحوثي .

واعتبر المسيري ان ما قام به المقدشي يعتبر خيانة عظمى للوطن, مطالباً الرئيس هادي ايقافه عن العمل وتحويله للتحقيق.

 واستهدفت هجوم بطائرة مسيرة , تبنته ميليشيات الحوثي في وقت لاحقا, حفلا عسكريا في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج شمال عدن حضره قيادات عسكرية في حكومة الشرعية, وراح ضحيته رئيس الاستخبارات اليمنية محمد صالح طماح.

وطالب نشطاء وإعلاميون جنوبيون الرئيس هادي بأجراء تحقيق شفاف وعلني للرأي العام لحادث العند الذي أدى الى استشهاد أحد أبرز القادة الجنوبين وأصابه أخرين .

LEAVE A REPLY