الامم المتحدة تؤكد أن ” باتريك ” بأمان بعد اطلاق النار عليه من قبل مليشيا الحوثي

297

الحديده (المندب نيوز) خاص

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، سلامة رئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال باتريك كاميرت والفريق الأممي من إطلاق نار تعرضوا له اليوم في الحديدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، في تصريح مقتضب، إن كاميرت والفريق بأمان بعد حادث إطلاق نار تعرضوا له في الحديدة وتم الإبلاغ عنه.

وأطلق مسلحون تابعون لجماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، النار على موكب الجنرال باتريك كاميرت رئيس لجنة إعادة الانتشار والفريق التابع له في مدينة الحديدة بعد اجتماعه مع ممثلي الحكومة في اللجنة.

واستهدفت ميليشيا الحوثي، موكب فريق المراقبين الأمميين، بعد ساعات من قيامها بمنع كاميرت والفريق اﻷممي من الوصول إلى مناطق المحررة لحضور الاجتماع.

وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة إلى أنه سيدلي بمعلومات أخرى حول الحادث في وقت لاحق.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، حذر من تصاعد التهديدات الموجهة ضد اللجنة الأممية التي يرأسها الجنرال باتريك كاميرت والفريق الطليعي التابع له منذ وصولهم إلى الحديدة.

وقال الأمين العام -في تقريره “المرحلي” عن التقدم المحرز في تطبيق الاتفاق بتاريخ 7 يناير الجاري- إنه “منذ وصول رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار والفريق المتقدم إلى الحديدة، فقد أبلغتهم إدارة شؤون السلامة والأمن بعدد متزايد من التهديدات الموجهة ضد اللجنة وضد موظفي الأمم المتحدة”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن تلك التهديدات المتزايدة تعد شاغلا متصاعدا وستعرقل عمل اللجنة وقدرة الأمم المتحدة على العمل بأمان وفعالية.

وحث الطرفين مجدداً على كفالة سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وأصولها في جميع الأوقات.

 

LEAVE A REPLY