رئيس قسم التوجيه بلبعوس يواصل مهاراته في دورات التعليم النشط

317

يافع(المندب نيوز )خاص

برعاية كريمة من إدارة التربية والتعليم، ومؤسسة العياسئ التنموية،واصل صباح أمس رئيس قسم التوجيه بلبعوس مهارات دورات التعليم النشط، وحيث كان للجنة التعليم النشط بالمديرية موعدا مع مدرسين ومدرسات مدرسة الحصن (بني علسي) برئاسة الأستاذ القدير/ عبدالمجيد صالح الصلاحي رئيس قسم التوجيه بالمديرية ورافقه الأستاذ القدير، والمربي الجليل، الأستاذ / عبدالسلام الأحمدي بن جدي مدرب نهج القراءة المبكرة، والتعليم النشط والأستاذ القدير الدكتور/ سيف جبران بن يزيد مدرب التعليم النشط.
حيث أقيمت ورشة عمل بالمدرسة، على مدار يومين حضرها كلاً من المعلمين والمعلمات، وتضمنت الورشة الموضوعات التالية:-
1- مهارة التخطيط
2- سياغة الأهداف
3- براعة التقويم
4-احكام الاستراتيجيات ومنها:-
أعواد مثلجات، واستراتيجية القطار، وكلمة بدون نقاط، والكرسي الساخن، وعمل مجموعات، والمصافحة، والوصول إلى الكنز المفقود .
وتخلل براعة العرض من المدربين، وجمال التخطيط، واحكام الاستراتيجيات، مداخلات، ومناقشات، للمدرسين الحاضرين، الذين تقدموا بالشكر والتقدير للمدربين، على ما استفادوا من مهارات، وحصلوا من ثمرات.
كما تقدم مدير المدرسة الأستاذ رشيد الحصني، ومعه جمع غفير من أهالي القرية، بالشكر والتقدير لرئيس اللجنة، وكلاً من المدربين، آملين أن تتكرر مثل هذه الدورات، التي لها أثر فعال على رفع المستوى التعليمي والتربوي.
وكان مسك الختام من جميع الحاضرين، بتقديم خالص الشكر والتقدير، لمؤسسة العياسيء التنموية، أمناءها، وداعميها، والهيئة التنفيذية بها، على ما تقدمة من دعم للعملية التعليمية، والتربوية بالمنطقة.

LEAVE A REPLY