أمين عام المجلس المحلي بالمهرة يلتقي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية للإستعداد لتنفيذ حملة الرش الضبابي

313

المهـرة ( المندب نيوز ) عماد باحميش

التقى الأستاذ سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة بمعية الأستاذ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بمدير الصندوق الأجتماعي للتنمية المهندس محمد الديلمي للأطلاع على الأستعدادات الجارية في تنفيذ المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي الذي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت – شبوة – المهرة بدعم من الصندوق الأجتماعي للتنمية.

وفي اللقاء رحب الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ سالم عبدالله نيمر بالأخوة في الصندوق الأجتماعي الممثل بمدير الصندوق المهندس محمد الدينمي ، مثمناً الدور الكبير الذي يبذله الصندوق الأجتماعي في دعم وتمويل الأنشطة الصحية بما فيها حملات الرش الضبابي وما يقوم به من جهود في مكافحة الأمراض والأوبيئة بالمحافظة.

وأشار بن نيمر أن السلطة المحلية حرصت على تنفيذ هذه الحملات الضبابية كإجراءات وقائية للمواطنين نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة المهرة جرّاء أعصار لُبان والذي سبب في أنتشار الأمراض والأوبئة في المحافظة ، شاكراً الجهود الداعمة من قبل الصندوق الأجتماعي للتنمية ومحور الملاريا في تنفيذ هذه الحملات للقضاء على البعوض الناقل للحميات.

وأستعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد الأجراءات الوقائية التي تنفذها مكتب الصحة بالمحافظة بالتعاون مع محور الملاريا للحد من أنتشار الأمراض والأوبئة ، مشدداً على ضرورة توعية المواطنين بتغطية البرك المكشوفة وردم المستنقعات للتخلص منها نهائياً.

ومن جهتـه أكد مدير عام الصندوق الأجتماعي للتنمية المهندس محمد الدينمي أن الصندوق سيعمل على تخطي السلبيات التي رافقت المرحلة الثانية من الحملة وسيسعى بدوره على توفير مبيدات الأثر الباقي التي ستسهم بحد كبير في مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات ، مستعرضاً جملة من البرامج والمشاريع التي ينفذها الصندوق الاجتماعي بالمحافظة.

وأوضح الدينمي أن توعية المجتمع بتغطية البرك المكشوفة عبر المدارس والمؤسسات التعليمية سيكون له أهمية كبيرة في حماية المواطنين من أضرار وأخطار أمراض الملاريا والضنك ، مؤكداً أن الصندوق الأجتماعي سيكون خير عون للسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة في تنفيذ الأنشطة الصحية التي تهم صحة وحياة المواطنين.

وبدوره بيّـن الدكتور ياسر باهشم مدير البرانامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة – حضرموت – المهرة أن البرنامج سبق وأن نفذ عدد من التدخلات في محافظة المهرة لمكافحة الحميات والأوبئة بعد أعصار لُبان من خلال تنفيذ عدد من الحملات الوقائية منها حملة الرش الضبابي وحملة توزيع الناموسيات التي نفذت بتمويل من السلطة المحلية والصندوق الأجتماعي ومنظمة الهجرة الدولية لمكافحة الحميات والأوبئة.

حضر اللقاء مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش والدكتور مبارك مزيون نائب مدير مكتب الصحة – مدير الرعاية الصحية الأولية والأستاذ عبدالله شيخ باهارون مدير برنامج النقد مقابل العمل والأستاذ محمد عبدالله الدييبي الضابط المجتمعي للصندوق والأستاذ عبدالله سبيتي المحاسب الأستشاري للصندوق الأجتماعي.

LEAVE A REPLY