ممثل الهلال الإماراتي ووزير الثقافة يفتتحان مكتبة مسواط للأطفال بعدن

716

عدن (المندب نيوز ) خاص

أفتتح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن سلطان الشامسي ومعه وزير الثقافة مروان دماج، صباح اليوم مكتبة مسواط للاطفال بعد تأهيلها وتأثيثها بدعم إماراتي.

وعقب الافتتاح طاف الوزير دماج، ووكيل محافظة عدن محمد شاذلي ومندوبا الهلال الأحمر الإماراتي سلطان الشامسي وكاسب الحمودي، في أرجاء المكتبة التي تضم تسعة أقسام تشمل الأطفال والكمبيوتر والمراجعة والإدارة وغيرها، وأطلعوا على
أعمال تأهيل وتأثيث المكتبة التي تعد الأقدم على مستوى الجزيرة العربية ويزيد عمرها عن 100 عام. 
 
وأشاد الوزير دماج، بدعم واهتمام الهلال الأحمر الإماراتي بقطاع الثقافة..مؤكداً إن إعادة تأهيل وافتتاح مكتبة مسواط هو جزء من خطة عمل وزارة الثقافة التي تشمل إعادة تأهيل عدد من المرافق والمنشآت الثقافية في عدن بعدما تعرضت للتدمير والعبث من قِبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار دماج الى أنه سبق وأن تم تأهيل المركز الثقافي، لافتاً الى انه لدى وزارة الثقافة برنامج عمل مثمر مع الهلال الأحمر الإماراتي لتأهيل العديد من المرافق الثقافية في عدن. 

من جانبه عبّر الوكيل الشاذلي، عن سعادته بإعادة ترميم وافتتاح مكتبة مسواط بدعم إماراتي..مشيراً الى أن الهلال الإماراتي سيدعم العديد من الأنشطة والفعاليات والمشاريع الخدمية في عدن خلال العام 2019م.. معبراً عن شكر السلطة المحلية في عدن بقيادة المحافظ أحمد سالم ربيع علي، بجهود دولة الإمارات وهلالها الأحمر نظير الدعم السخي.

بدوره جدد سلطان الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، التأكيد على اهتمام وحرص دولة الإمارات على مساندة الشعب اليمني للتخفيف من معاناته بسبب محنة الحرب بمختلف مجالات وقطاعات الحياة بما فيها قطاع الثقافة من أجل رسم البسمة والفرحة على وجوه وشفاه الأطفال.

وعقب الافتتاح أقيم حفل فني للبراعم من مكتب الثقافة بعدن.

LEAVE A REPLY