المهرة (المندب نيوز) خاص

واصلت قنوات اخوان اليمن ( حزب الاصلاح) بمهاجمة المملكة العربية السعودية وكيل الاتهامات لها وشن وصف مشين عليها .

قناة اليمن شباب التي تدار بسياسة اعلامية من مكتب قناة الجزيرة القطرية وتتبع حزب الاصلاح اخوان اليمن واصلت بث التقارير المزيفة والشائعات ضد السعودية دون احترام للمعركة التي تخوضها السعودية ضد مليشيات الحوثي دفاعاً عن اليمن والشرعية التي يدعي اخوان اليمن انهم مؤيدون لها.

وبت قناة يمن شباب تقرير مفبرك نفته وزارة حقوق الانسان اليمنية واعتبرته تقرير مزيف لا اساس له من الصحة. إلا ان قناة يمن شباب استغلت التقرير المزيف لتكيل التهم للمملكة العربية السعودية وقواتها المتواجدة في محافظة المهرة لمكافحة تهريب الاسلحة المتنوعة القادمة من عمان الى مأرب ومنها الى مليشيات الحوثيين في صنعاء.

وزعمت قناة يمن شباب الاخوانية التابعة لحزب الاصلاح ان تقرير اتهم السعودية بارتكاب انتهاكات جسيمة تصل الى جرائم ضد الانسانية ولا تسقط بالتقادم حسب وصفها

وادعت القناة ان القوات السعودية قامت بتهجير المواطنين من عدد من مناطق المهرة وتحويل السعودية لمطار الغيظة الى ثكنة عسكرية منها سجن تستخدم السعودية فيه التعذيب والانتهاكات ضد المواطنين.

وتواصل وسائل اعلام حزب الاصلاح استهداف السعودية والتحالف العربي ككل في سياسة غريبة تخدم مليشيات الحوثي وتشكل ارباكاً للمعاركة التي يقودها التحالف العربي بقيادة السعودية لتخليص اليمن من المليشيات الحوثية الايرانية.

وكانت نفت وزارة حقوق الانسان ما تناولته بعض القنوات التابعة لحزب الاصلاح ونشطاء ينتمون لإخوان اليمن على  مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات منسوبة إلى تقارير صادرة من مكتب الوزارة بمحافظة المهرة ؛  واعتبرت الوزارة ان تلك المعلومات غير صحيحة ، وأن تكون الوزارة قد أصدرت تقريرا بهذا الشأن خلال الايام الماضية .

وأكد المصدر ذاته أن تقارير واخبار من هذا القبيل يتم نشرها في موقع وزارة حقوق الإنسان وبصورة رسمية ، لافتا إلى أن ماتناوله البعض عن مكتب حقوق الإنسان في محافظة المهرة يأتي ضمن الاخبار المغلوطة وغير الدقيقة

ترك الرد