وزير الثروة السمكية ومحافظ سقطرى يدشنان توزيع المحركات البحرية على متضرري اعصاري تشابالا وميج بسقطرى

354

سقطرى (المندب نيوز ) خاص

برعاية فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية دشن وزير الثروة السمكية الاستاد فهد كفاين ومحافظ محافظة ارخبيل سقطرى الاستاد رمزي محروس توزيع عدد مائة محرك على الصيادين المتضررين من اعصاري تشابالا وميج في محافظة ارخبيل سقطرى .

وفي كلمته نقل “وزير الثروة السمكية” تحيات فخامة رئيس الجمهورية الى اهالي سقطرى مشيرا الى الدعم والاهتمام الدي يوليه فخامته لارخبيل سقطرى مند ان اعلنها محافظة.

واكد كفاين أن الحكومة تولي القطاع السمكي اهتماما خاصة حيث اطلقت وزارة الثروة السمكية برنامج تعافي القطاع السمكي الذي يتكون من ثلاث مجالات اولها تعويض الصيادين المتضررين من الحرب والاعاصير وتاهيل المنشئات السمكية واعمارها وتفعيل الاحصاء السمكي والرقابه والتفتيش البحري.

وركز الوزير كفاين على انه تم تعويض 480 صيادا بقارب ومحرك وإن هناك مائة قارب وستون محرك مقدمة من البرنامج السعودي للتنمية والأعمار يتم تسليمها خلال هذا الشهر للصيادين في ارخبيل سقطرى مبديا شكره للاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحده على دعمهم السخي لليمن لاسيما القطاع السمكي.

واكد الوزير كفاين أن القطاع السمكي يشهد تعافيا ملحوظا ومتسارع في كل المجالات حيث تجاوزت الصادرات السمكية خلال العام 2018 ثمانين الف طن.

من جانبه ثمن محافظ محافظة ارخبيل سقطرى الأستاذ رمزي محروس دعم الوزارة للصيادين في ارخبيل سقطرى مشيرا إلى اهتمام فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمحافظة سقطرى وتواصله ومتابعته الدائمه لسير عملية التنمية فيها.

وذكر محروس ان شريحة
الصيادين تعد من أهم الشرائح في المحافظه وان السلطة المحلية تولي هذه الشريحه اهتمام ورعاية خاصة مؤكدا وصول 480 قاربا ومحرك الى الصيادين المتضررين في المحافظة.

وذكر محروس أن المحافظة تشهد تنمية كبيرة في مختلف الجوانب التعليمية والصحية والبنى التحتية.

وشكر محروس الاشقاء في المملكه العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحده ودولة الكويت على دعمهم السخي والمستمر للمحافظة.

LEAVE A REPLY