المكلا (المندب نيوز ) خاص

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه بالمكلا اليوم رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح صالح بادويلان وعضو الهيئة حسين شيخ بارجاء .

وتم في اللقاء مناقشة سبيل تعزيز العمل المؤسسي وتظافر الجهود مع السلطة المحلية بالمحافظة لتحقيق الهدف المنشود والمصلحة العامة في مكافحة الفساد والعمل وفق الأنظمة والقوانين .

وأشادت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان بالخطوة التي أقدمت عليها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بإعادة تفعيل عمل لجنة المناقصات بالمحافظة باعتبار ذلك يتوافق مع القانون وتوجّهات فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتفعيل العمل الرقابي بما يشكّله من أهمية في تطوير وتحسين أداء مختلف مؤسسات الدولة والحفاظ على المال العام وصيانة الوظيفة العامة من الاستغلال والإثراء غير المشروع .

وأكدت ان زيارتها وعضو الهيئة للمحافظة تأتي متزامنة مع افتتاح فرع للهيئة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت بما سيشكّله من اضافة لأداء مؤسسات الدولة وكخطوة أولى لافتتاح فروع للهيئة في بقية المحافظات المحرّرة .

وأشادت رئيس الهيئة بجهود المحافظ البحسني في تسهيل افتتاح فرع للهيئة بمدينة المكلا وجهوده في تعزيز قيم مكافحة الفساد .

وجرى في اللقاء التنسيق بين السلطة المحلية والهيئة لتنفيذ أنشطة وفعاليات وتوقيع مذكرات تفاهم مع الجهات المختلفة والتنسيق مع السلطة المحلية لعقد لقاء تشاوري يضم قيادتي الهيئة والسلطة المحلية والسلطات التنفيذية والاجهزة الرقابية والقضائية والامنية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت بهدف التوعية وتوحيد الجهود للحد من الفساد والوقاية منه وتعزيز مبادئ قيم النزاهة والشفافية والحكم الرشيد .

ورحب محافظ حضرموت برئيس وعضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، مؤكداً ارتياح قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بافتتاح فرع للهيئة في مدينة المكلا وتسهيل مهام الفرع لأداء عمله في الرقابة والتوعية ومكافحة الفساد .

ترك الرد