(المندب نيوز) نيوز يمن

غادرالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، رفقة رئيس لجنة الأمم المتحدة لإعادة الانتشار، الجنرال باتريك كاميرت، مطار صنعاء الدولي.

قناة العربية، التي كانت تحدثت بالأمس عن استقالة كاميرت قبل أن ينفيها المبعوث الأممي، قالت اليوم إن الاثنين غادرا المطار، دون تفاصيل إضافية.

ومنذ وصول رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار إلى الحديدة، واجه الجنرال الهولندي، باتريك كاميرت، تعنتا حوثيا، وصل إلى حد الرفض الكامل للتعاطي مع جهوده ومحاولة الاعتداء عليه.

ودفع الجنرال الهولندي السابق على تطبيق اتفاق السويد، المليشيا الحوثية لمناصبة العداء المعلن لشخصه، وعرقلة جهوده بدءاً من مقاطعة اجتماعات اللجنة التي يرأسها، ووضع العراقيل أمام تحركاتها، ومن ثم شن حملة اتهامات وتحريض ضده، ومروراً باحتجاز موكبه في نقاط التفتيش لساعات طويلة، وصولاً إلى إطلاق النار على السيارة التي يستقلها.

كما تعمد الحوثيون، في السابع عشر من الشهر الجاري، استهداف كاميرت بقصف مدفعي مركز طال المبنى الذي كان يعقد فيه أحد اجتماعاته مع الوفد الحكومي في لجنته، لينجو بأعجوبة.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة، قد نفى التقارير عن استقالة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال باتريك كاميرت.

وقال المتحدث الأممي في تغريدة على “تويتر”: “إن رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار باتريك كاميرت، يواصل عمله، خلافا لتقارير وسائل الإعلام”.

ترك الرد