الهلال الاحمر الاماراتي و مكتب التربية والتعليم يفتتح مدرسة “طارق بن زياد “في الحديدة

430

الحديدة(المندب نيوز)متابعات

الهلال الأحمر الإماراتي  ومكتب التربية والتعليم يدشن افتتاح ” مدرسة طارق بن زياد” الأساسية والثانوية، في منطقة الشجيرة بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة، في إطار دعم الإمارات لقطاع التعليم في الساحل الغربي، حيث كان عددهم 1000 طالب وطالبة من استئناف دراستهم.

واوضح أمين محمد إبراهيم تبسي، عن شكره لدولة الإمارات على دعمها لقطاع التعليم ومنها هذا الدعم المتمثل في تأهيل المدرسة في وقت قياسي ليتسنى لـ60 معلما ومعلمة مواصلة التدريس لأبناء وبنات منطقة الشجيرة في المرحلتين الأساسية والثانوية بعد انقطاع، ونوه بالدور البارز لدولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة في مختلف المناطق اليمنية المحررة.

و أشاد إبراهيم لحجي، بالدور المقدر للهلال الأحمر الإماراتي الذي قام بجهد كبير لإعادة تأهيل المرافق الخدمية، وتقديم الدعم المستمر في مجالات الإغاثة والرعاية الصحية لجميع قرى ومناطق المديرية.

والجدير بالدكر، عبر عدد من المدرسين عن سعادتهم بافتتاح المدرسة، الذي سيتيح لأبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات، العودة إلى استئناف الدراسة.

اكد مدير الشؤون الإنسانية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن افتتاح هذه المدرسة سيتيح المجال أمام أكثر من 1000 طالب وطالبة استئناف دراستهم للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، مشيرا إلى أن “الهيئة” قامت بإعادة تأهيل وتأثيث المدرسة التي تتكون من طابقين، وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية متكاملة وإذاعة مدرسية، بالإضافة إلى توزيع الحقيبة المدرسية.

LEAVE A REPLY