القوات المسلحة تنفذ برنامجا بعنوان” الوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات” في السعودية

281

الرياض(المندب نيوز)متابعات

قال مساعد مدير إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة العميد الركن بندر بن منصور العصيمي، إن برنامج الوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات والمؤثرات العقلية جاء استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة في محاربة هذه الآفة.

جاء ذلك خلال افتتاح قائد كلية القيادة والأركان اللواء الركن علي بن عبدالله القحطاني، اليوم الأحد، برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات والمؤثرات العقلية والذي تستضيفه الكلية لمدة خمسة أيام؛ حيث تنظم وزارة الدفاع ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة، البرامج الوقائية التي طورت أساليبها لتوعية وتثقيف منسوبيها بخطر هذه الآفة.

وأضاف العصيمي، خلال الحفل الافتتاحي للبرنامج، أن هذا البرنامج تم إعداده على نهج علمي وأساليب توعوية حديثة للوصول للهدف المنشود للحد من انتشار هذه الآفة الخطيرة، مشيدًا بالأثر الإيجابي لإقامة مثل هذه البرامج التوعوية التي انعكست على منسوبي القوات المسلحة وذويهم في توعيتهم بأضرار وخطر المخدرات والمسكرات على الفرد والمجتمع.

 أكد الإخصائي النفسي بمركز القوات المسلحة للرعاية النفسية بالطائف الدكتور أحمد بن محمد الناشري، أكد أهمية برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات والمؤثرات العقلية والمخصص لتطوير مهارات القيادة العسكرية في الوقاية من تعاطي المخدرات، مشيرًا إلى التعريف البرنامج الإرشادي الوقائي وتنمية مهارات القادة لدعم برامج التوعية والتعريف بالدلالات الظاهرة؛ نتيجة مرض الإدمان ومهارات التعامل معها بتنظيم الندوات العلمية والمحاضرات وورش العمل التي يلقيها نخبة من المختصين.

يأتي تنظيم برنامج الوقاية من المخدرات بعد شهر من تنظيم إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة، برنامجًا للوقاية من تعاطي المخدرات في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، والذي دشنه اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي قائد المعهد.

ويتضمن البرنامج، العمل على الوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات والمؤثرات العقلية في مرحلته الثالثة، والموجهة إلى المعاهد والمدارس العسكرية، وتنفذ البرنامج إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة بحضور العميد الركن بندر بن منصور العصيمي مساعد مدير إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة وعدد من ضباطها.

كانت دوريات الأفواج الأمنية، باشرت مهامها، الأربعاء الماضي، في محافظة فيفاء بمنطقة جازان، بناء على توجيه وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، حيث ساندت القطاعات الأمنية بمحافظة فيفاء، في التصدي لمحاولات تهريب المخدرات والأسلحة والتسلل غير المشروع عبر الحدود، وهى مدربة على مراقبة المسالك والدروب الوعرة، بالمناطق الجبلية والأودية الوعرة.

LEAVE A REPLY