بعد تأهيلها وتأثيثها..الهلال الإماراتي يفتتح مدرسة طارق بن زياد بالدريهمي

377

الحديدة (المندب نيوز ) خاص

‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومكتب التربية والتعليم بمديرية الدريهمي، الأحد، مدرسة طارق بن زياد الأساسية الثانوية، في منطقة الشجيرة بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة.

وقدم أمين محمد إبراهيم تبسي، القائم بأعمال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الدريهمي، شكره لدولة الإمارات على دعمها لقطاع التعليم، ومنها هذا الدعم المتمثل في تأهيل المدرسة في وقت قياسي ليتسنى لـ60 معلماً ومعلمة مواصلة التدريس لأبناء وبنات منطقة الشجيرة في المرحلتين الأساسية والثانوية بعد انقطاع.
ولفت إلى الدور البارز لدولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة في مختلف المناطق اليمنية المحررة.

يأتي ذلك في إطار دعم الإمارات لقطاع التعليم في الساحل الغربي، وعموم محافظات اليمن، حيث سيمكّن هذا الدعم 1000 طالب وطالبة من استئناف دراستهم.

وأشاد إبراهيم لحجي، أحد المشايخ بمديرية الدريهمي، بالجهد الكبير الذي قامت به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإعادة تأهيل المرافق الخدمية، وتقديم الدعم المستمر في مجالات الإغاثة والرعاية الصحية لجميع قرى ومناطق المديرية.

وعبر عدد من المدرسين عن سعادتهم بافتتاح المدرسة، الذي سيتيح لأبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات العودة إلى استئناف الدراسة.
وقال مدير الشؤون الإنسانية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إن افتتاح هذه المدرسة سيتيح المجال أمام أكثر من 1000 طالب وطالبة لاستئناف دراستهم للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بإعادة تأهيل وتأثيث المدرسة التي تتكون من طابقين، وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية متكاملة وإذاعة مدرسية، بالإضافة إلى توزيع الحقيبة المدرسية.

LEAVE A REPLY