الطيران الفيدرالي ينصح بعدم تشغيل جالكسي نوت 7 على الطائرة

499

تكنلوجيا (المندب نيوز) متابعات

قامت إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة بتحذير المسافرين من استخدام أو تشغيل هاتف غالالكسي نوت 7 في أثناء تواجدهم على الطائرة، وذلك بعد انفجار بطارية الهاتف مؤخرا.

كما حذرت إدارة الطيران الاتحادية الركاب من وضع هاتف غالاكسي نوت 7 في الحقائب عند فحصها، ويعتبر هذا الإجراء الأول من نوعه من جانب الطيران الفيدرالي.

ويذكر أن شركة سامسونغ قامت باستدعاء الهاتف الجديد خلال الأسبوع الماضي، بعد التحقيق في التقارير التي أكدت على انفجار بطارية نوت 7، هذا وقد أطلق الهاتف في شهر أغسطس/آب حيث يتميز بوجود ماسح لقزحية العين.

هذا وقد زودت سامسونغ هاتف غالاكسي نوت 7 ببطارية الليثيوم التي سببت مشاكل عديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وكذلك سيارات تسلا وطائرة بوينغ 787.

وتُعتبر بطاريات الليثيوم أكثر عرضة لارتفاع الحرارة من الأنواع الأخرى، وفي حال التعرض لدرجات حرارة عالية تُعطب أو تسبب مشاكل عديدة وكل ذلك بسبب سوء التصنيع.

وتُستخدم هذه البطاريات في العديد من الأجهزة الالكترونية، حيث يعتمد عليها المصنعون لأنها خفيفة الوزن وتوفر طاقة أكبر بكثير من أنواع البطاريات الأخرى.

جدير بالذكر، أن منظمة الطيران المدني الدولي، وكالة الأمم المتحدة التي تضع المعايير العالمية لسلامة الطيران، حظرت نقل بطاريات الليثيوم على متن طائرات الركاب، إلى حين توفير طرق تعبئة وتغليف مطورة لمنع حدوث الحرائق المحتملة وانتشارها ضمن الطائرة.

LEAVE A REPLY