وفاة 29 طفلاً جراء البرد القارس بمخيم الهول في سوريا

411
A boy walks on snow as he holds a plastic gallon during snow fall in the Duma neighbourhood of Damascus, December 13, 2013. A powerful winter storm sweeping the eastern Mediterranean this week is causing mayhem across the region and inflicting extra hardships on Syrians convulsed in civil war and on refugees who have fled the fighting.The storm, named Alexa, is expected to last until Saturday, bringing more snow, rain and cold to swathes of Turkey, Syria, Lebanon, Jordan, Israel, the Palestinian territories and Egypt. REUTERS/Bassam Khabieh (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST) - RTX16H55

سوريا(المندب نيوز)البيان

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس إن أنباء وردت عن وفاة ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم مزدحم بشمال شرق سوريا خلال الأسابيع الثمانية الماضية أغلبهم نتيجة انخفاض درجة الحرارة.

ودعت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إلى الدخول لمخيم الهول دون عوائق وقالت إن الوضع أصبح “خطيرا” بالنسبة لثلاثة وثلاثين ألف شخص يعيشون في برد قارس دون خيام أو أغطية أو تدفئة. وأضافت أن كثيرين ساروا لأيام بعد فرارهم من القتال في دير الزور.

وذكر المنظمة في بيان كثيرون ممن وصلوا حديثا يعانون من سوء التغذية والإرهاق بعد سنوات عاشوها في ظروف بائسة تحت حكم تنظيم داعش في العراق والشام العراقيل البيروقراطية والقيود الأمنية تحول دول وصول المساعدات الإنسانية للمخيم والطرق المحيطة.

LEAVE A REPLY