تعز (المندب نيوز) خاص 

 

قالت مصادر صحفية  يمنية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدت، الأحد، محاولات تسلل للمتمردين على مواقعها في جبل هان غربي تعز .

وأوضحت المصادر أن المحاولة صاحبها إطلاق نار بكثافة، في وقت تجددت الاشتباكات في قرى الأحكوم بمديرية حيفان جنوبي تعز.

وفي تطور آخر واصلت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مناطق عدة.

وقصفت المقاتلات أهدافا في حجه وصعدة، بعد أن شنت غارات مكثفة استهدفت مواقع وأهداف للمتمردين في الحجيلة والصليف بالحديدة وباقم والظاهر وكتاف بصعدة، واللواء 63 في محافظة صنعاء، ونقيل بن غيلان في نهم بمحافظة صنعاء أيضا.

 

وكشفت مصادر عسكرية عن سقوط 38 قتيلا في صفوف المتمردين، وإصابة العشرات، خلال 72 ساعة من المعارك في جبهتي صرواح والمخدرة في مأرب.

 

وأكدت المصادر أن بين القتلى قياديا حوثيا، فيما أسر 4 آخرون، كما دمرت مقاتلات التحالف دبابة وآليات عسكرية أخرى للمتمردين.

 

تقدم في صعدة

 

 

الجدير ذكرة ان الجيش الوطني مدعوما بعناصر من المقاومة الجنوبية استولى على عدة مخازن للأسلحة الإيرانية في جبهات صعدة، وسيطر على أماكن قريبة من اللواء 101 في البقع  .

وقال محافظ صعدة المعين من قبل الشرعية  طرشان : “نستكمل الاستعدادات اللازمة للمعركة المصيرية لاسترداد كامل مديريات صعدة، والقضاء النهائي على المشروع الحوثي”، مضيفاً أن جزءاً من القوات أنهت تدريباتها وتستعد للنزول إلى الميدان، فيما شارفت أخرى على النهاية.

 

ولفت إلى أن الأيام القادمة ستشهد تحولاً تكتيكياً في العمليات العسكرية في محافظة صعدة، محذراً المدنيين من الوجود بالقرب من المواقع العسكرية ومراكز تجمع الميليشيات الانقلابية .

من جهته، قال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة إن خسائر الميليشيات بالعشرات ومن بين القتلى قيادات انقلابية، مؤكداً السيطرة على مخازن للأسلحة والمعدات في مقر اللواء 101، بالإضافة إلى السيطرة على جبل القيادة والرملية في المثلث الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة .

 

وأوضح الأثلة الذي يقود المعركة في جبهة البقع أن المعركة لا تزال عنيفة، إذ يحاول الانقلابيون استعادة اللواء 101، لافتاً إلى أن حقول الألغام الواسعة، والصواريخ الحرارية، يمثلان أبرز التحديات التي تواجه العمليات العسكرية في جبهة علب في صعدة  .

 

مقتل جندي سعودي

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر أمني أن جنديًا سعوديًا قتل، في هجوم نفذته عناصر حوثية على إحدى النقاط الحدودية في منطقة جازان.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، “تعرضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة في منطقة جازان لإطلاق نار كثيف ومقذوفات عسكرية عبر الحدود من عناصر حوثية تتحصن في مواقع جبلية مقابلة، وتم التعامل مع الموقف”.

يذكر أن السعودية تقود التحالف العربي الذي يرمي إلى دعم الشرعية في اليمن وإعادة الاستقرار بعد اجتياح ميليشيات الحوثي وصالح الموالية لإيران لمناطق يمنية عدة.

 

LEAVE A REPLY