تركيا (المندب نيوز) وكالات

 

أعلن وزير الداخلة التركي سليمان صويلو، في مؤتمر صحفي فجر اليوم الأحد، مقتل 39 شخصًا وأصابة 69 آخرين جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية في ناد ليلي بمنطقة اورطة كوي مدينة إسطنبول.

 

وأوضح صويلو أن الهجوم الإرهابي أسفر عن مقتل 39 شخصًا، تم تحديد هوية 21، مشيرًا إلى أن 16 شخصًا منهم يحملون جنسيات أجنبية و5 مواطنين أتراك.

 

وأضاف: “هناك 69 شخصًا يتلقون العلاج حاليًا في المستشفيات، بينهم 4 في حالة حرجة. وبالتأكيد نحن أمام هجوم إرهابي غادر ودنيء استهدف المدنيين في رأس السنة”.

 

ووذكر تلفزيون إن.تي.في التركي إن مهاجمين اثنين فتحا النار على ملهى ليلي في اسطنبول في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، حيث كان الناس يحتفلون بالعام الجديد.

 

من جهتا قالت فرانس برس، ان الهجوم ادى الى مقتل  39 ، وذلك في حصيلة جديدة بعد ان اكدت في وقت سابق مقتل شخصين اثنين فقط، فيما قفز عدد من الأشخاص في البوسفور مذعورين من الاعتداء على الملهى، مشيرة الى ان المسلحين دخلا الملهى بملابس “سانتا كلوز”.

 

وقال شهود عيان انهم سمعوا منفذي الاعتداء يصرخون كلمات عربية، بحسب ما نقلت وكالة دوغان للانباء، موضحة ان نحو 700 الى 800 شخص كانوا في الملهى اثناء حصول الاعتداء.

 

كما أكّد الوزير التركي استمرار قوات الأمن عمليات البحث عن الإرهابي الذي نفّذ الهجوم في الملهى الليلي، معربًا عن أمله بالعثور عليه في أقرب وقت ممكن.

 

يذكران تركيا اختتمت عام 2016م بكارثة ارهابية مرعبه هزت خططها الامنية واستقرارها ، في حين كان يتطلع العالم الى تفجيرات في بعض دول اوروبا، بحسب تهديداتا المتطرفين.

LEAVE A REPLY