أمن ميناء “المعلا ” يحبط عملية تهريب عملات ” فرنسيه ” قديمة , ويلقي القبض على المهربين

389

عدن (المندب نيوز) خاص

أحبطت قوات أمن ميناء المعلا أمس عملية تهريب لكميات كبيرة من العملات النقدية القديمة أثناء محاولة تهريبها بحرا الى دولة مجاورة .

وبحسب أمن ميناء المعلا فالعملات النقدية المضبوطة فرنسية ويعود تاريخها الى عام ١٧٨٠م وتصنف من قبل الهيئة العامة للأثار والمتاحف بالمخزون الأثري الممنوع إخراجها الى خارج البلاد .

وأوضح العقيد”  شلال الشوبجي “مدير أمن ميناء المعلا أن هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها ضبط عصابات واشخاص يحاولون تهريب مواد أثرية متنوعة بينها عملات نقدية الى الخارج عبر ميناء المعلا.

 وأكد الشوبجي أن قوات أمن الميناء تمكنت من القاء القبض على 4 أشخاص بينهم ثلاث نساء بتهمة محاولة تهريب العملات الأثرية مشيرا أن امرأتان من افراد العصابة تحملان الجنسية الأثيوبية فيما يحمل الرجل والمرأة الثالثة الجنسية اليمنية .

 واشار مدير أمن الميناء أن المتهمين الذين القي القبض عليهم حاولوا تهريب العملات النقدية بداخل أحذية وغلفوا جزء منها بالشكولاتة فيما قامتا الأثيوبيتان بإخفاء باقي الكمية بداخل ملابسهما الداخلية غير أن يقضه رجال أمن ميناء المعلا أحبطت عملية التهريب هذه .

واكد الشوبجي ان عملية التحقيق مازالت مستمرة مع العصابة لاستكمال ملف القضية وإحالتها الى الجهات المختصة للبت فيها .

من جانبه ” أشاد  مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع بيقظة وحرص رجال أمن ميناء المعلا بقيادة العقيد ” شلال الشوبجي ”  وتمكنهم من ضبط العديد من عمليات التهريب وعلاقتهم الحسنة بالجهات العاملة في الميناء بمختلف تخصصاتها ما أسهم بشكل لافت في استتباب الأمن في الميناء وارتفاع معدلات  نشاطه التجاري والملاحي .

LEAVE A REPLY