سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

 

كرمت إدارة ومعلمي وطالبات مدرسة 22 مايو للتعليم الأساسي للبنات بحي جثمة بمدينة سيئون طالبات صفي السابع والثامن من طالبات الدمج من الصم والبكم نظير نشاطهما وجهودهما في تزيين صفوفهما وتفوقهما في الجانب التعليمي .

 

وفي الجلسة الأدبية التي نظمها قسم الأنشطة بالمدرسة كانت الفقرة الأولى تكريم الطالبات أمام زميلاتهن الطالبات مما له الأثر النفسي والمعنوي لتلك الفئة المدمجة في التعليم مع الطالبات الأصحاء .

 

وعبر  مدير المدرسة الاستاذ / سعيد كرامة بامزروع امام الطالبات عن شكره وتقديره لطالبات الصم والبكم بما اقدمن عليه من نشاط والذي يعد أنموذجا في المدرسة وخاصة في تزيين الصفوف الدراسية بالرسومات الجميلة إضافة إلى تفوقهما الدراسي وما يتمتعن به مع زميلاتهن ومعلميهن من احترام وتقدير وأدب . مؤكدا في كلمته للطالبات بأن يجعلن من ذلك النشاط والاجتهاد من تلك الفتيات الذي حرمّن من النطق والسمع وعوضهن الله بالذكاء والنشاط والاجتهاد أنموذجا تحتذين به في الاجتهاد والتحصيل العلمي , لافتا بأن هذا التكريم لهن اليوم يعد تكريما معنويا وحافزا في تقديم مزيد من العطاء والتفوّق العلمي .

 

فيما عبرت احد الطالبات من الصم والبكم بلغة الاشارة ويتم ترجمتها من قبل احد المعلمات عن شكرها وتقديرها لإدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات على هذا التكريم واعتبرته حافزا قويا لتقديم الافضل خلال الايام القامة وأضافت عن شكرها باسمها وبأسم زميلاتها على حسن معاملتهن ليس كصم وبكم بل كأخوات لهم في التعليم والانشطة .

 

وفي لحظات التكريم التي ادمعت لها العيون حينها من الحضور من المعلمين والمعلمات والطالبات وتطايرت ابتسامات الفرح والبهجة والسرور من طالبات الدمج من الصم والبكم الصف السابع والثامن وسط تصفيق حار .

 

الجدير بالذكر بأن جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم حرصت كل الحرص من خلال إنشاء مدرسة الأمل للصم والبكم إلى الصف السادس ثم الدمج بمدارس التعليم الاساسي من الصف السابع للبنات ومن الصف السادس للبنين , ويبلغ عدد طالبات الدمج من الصم والبكم بمدرسة 22 مايو بحي جثمة 12 طالبة 6 طالبات بالصف السابع و6 طالبات في الصف الثامن .

 

LEAVE A REPLY