الحديدة(المندب نيوز )خاص

استطاع المزارعين والفلاحين في قرى منطقة ” يختل” شمال شرق مديرية المخاء من العودة إلى مزارعهم وبدأوا بحراثتها وزراعتها بعد قيام الفرق الهندسية التابعة لقوات ألوية العمالقة بنزع آلاف الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي بكثافة وبشكل عشوائي في مزارع المواطنين قبل تحرير منطقة يختل من سيطرة الحوثيين .
عدد من المزارعين عبروا عن سعادتهم وامتنانهم للدور الذي قامت به الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة بتطهير مزارعهم من آلاف الألغام التي زرعتها المليشيات ، مما مكنهم من العودة إليها و زراعتها لكي ينعموا بخيرات أرضهم وتوفير أكلهم اليومي .
وأردف المزارعون أنهم كانوا لا يستطيعون الدخول إلى مزارعهم للعمل فيها خوفاً من الألغام قبل أن تقوم الفرق الهندسية بعملية مسح شامل للمزارع وتطهيرها من الألغام ، فقد كانت منتشرة في كافة الطرقات والمزارع بأعداد كبيرة . وتحدث مزارعون عن استشهاد عدد من المواطنين وقتل عشرات المواشي جراء انفجار الألغام التي زرعها الحوثيون في المنطقة ، حيث أن أحد المواطنين فقد كل المواشي التي كان يملكها إثر إنفجار لغم أرضي ودمرت شاحنته التي كان يستخدمها لنقل الأعلاف للمواشي . يذكر أن الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة لازالت مستمرة بنزع وتطهير كافة مناطق الساحل الغربي من الألغام الحوثية ، إذ لازالت تقوم المليشيات بزرع مئات آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام في المناطق التي ما تزال تحت سيطرتها غير آبهة بالضحايا المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال الذين يسقطون جراء إنفجار تلك الألغام .

ترك الرد