المحافظ “البحسني” يلتقي اللجنة الرئيسة لبطولة كأس حضرموت، ويقر الثامن من مارس موعدا للنهائي بالمكلا

423

 المكلا ( المندب نيوز ) خاص
 
التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه اليوم بالمكلا أعضاء اللجنة الرئيسة لبطولة كأس حضرموت المكوّنة من فرعي اتحاد كرة القدم بساحل ووادي حضرموت وعضوية مكتبي الشباب والرياضة بالوادي والساحل .

ورحّب المحافظ بأعضاء اللجنة ، مستمعاً الى نشاطها في الإعداد والتنظيم للنسخة السادسة من البطولة التي حقّقت نجاحات كبيرة في لمّ شمل شباب المحافظة وتحريك الواقع الرياضي ، وشهدت مبارياتها حضوراً جماهيرياً كبيراً فاق التوقعات حيث امتلأت مدرجات جميع الملاعب من الظهيرة بالمشجّعين الذين حضروا من مختلف المديريات في الوادي والساحل لمؤازرة فرق أنديتهم الرياضية .

ووضع أعضاء اللجنة الفنية للبطولة الأخ المحافظ أمام صورة للنشاط الفني للنسخة السادسة التي شهدت مشاركة 41 نادياً يمثّلون جميع أندية الوادي والساحل منها 22 نادياً في الوادي و19 في الساحل قسّمت الى 8 مجموعات خاضوا 101 مباراة شارك فيها 1300 لاعب كرة قدم وأدارها تحكيمياً 80 حكماً و130 مدرّباً ومساعداً وفنياً ، وكرّمت لجنة الدوري منذ انطلاقة البطولة 120 شخصية رياضية عرفاناً بدورهم في خدمة الرياضة في حضرموت .

وثمّن أعضاء اللجنة دعم ورعاية محافظ المحافظة للبطولة واهتمامه الخاص ومتابعته لمجرياتها ، كما ثمنوا الحضور الجماهيري الكبير الذي رافق مباريات البطولة وتعاون جميع الأندية والأطر الرياضية التي أسهمت في انجاحها ووصولها للمحطة النهائية  .

كما ثمّن أعضاء اللجنة الحضور الجماهيري الكبير الذي حضر من جميع المديريات وأضفى جمالاً للبطولة والبطولات السابقة .
 
وحيّا محافظ حضرموت جهود أعضاء اللجنة وتفاعل الأندية والإدارات واللاعبين والفنيين والحكّام ، وأشاد بدرجة أساسية بالحضور الجماهيري الكبير والغفير الذي رافق حضور المباريات ومنحها زخماً جميلاً ، مؤكداً أن الجمهور الرياضي في وادي وساحل حضرموت كان عاملاً أساسياً في انجاح مباريات البطولة وخصوصاً دوري الثمانية والأربعة ، وأن قيادة السلطة المحلية تثمن العشق الجماهيري الكبير لأبناء حضرموت وقد ضاعفت دعمها لمخصص البطولة بهدف انجاحها وتقديم نموذجاً جيداً وبطولة ناجحة ودعماً للجماهير التي أكدت عشقها للرياضة بشكل منقطع النظير  .

مشيراً الى أنه جرى نقل المباراة النهائية للساحل لأسباب واعتبارات تصب في مصلحة الجمهور الرياضي والناديين المتأهلين للنهائي ولمصلحة عليا ، ولو كان الفريقان المتأهلان من الوادي واقتضت الضرورة ذلك لنقلناها للوادي انطلاقاً من المصلحة العامة وحرصاً على أنديتنا وشبابنا وجمهورنا  .

وأكد المحافظ أن البطولة حقّقت الهدف المرجو منها في جمع شمل أبناء وشباب المحافظة وتحريك المياه الراكدة وتفعيل النشاط الرياضي وحظيت بمتابعة إعلامية واسعة ، مشيراً الى أن تلك النجاحات دعت قيادة السلطة المحلية للنظر بعين الاعتبار في المنشآت الرياضية والاهتمام بها وتوسيعها  .

ووجّه محافظ حضرموت ، وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب ومدير مكتب الشباب بالوادي بمتابعة سرعة تجهيز تعشيب الاستاد الأولمبي بسيئون وفق الزمن المحدّد بالإتفاقية  .
 
كما وجّه أعضاء اللجنة بالتجهيز والتحضير الجيّد للمباراة النهائية واختيار أفضل الكفاءات الرياضية لإدارتها ، وكذا ابتكار أفكار وأساليب  جديدة لرفع المستوى الرياضي لمختلف الفئات العمرية  .
كما وجّه المحافظ بعلاج لاعبين قدامى في الوادي والساحل خدموا الواقع الرياضي في المحافظة  .

وأعلنت اللجنة في الاجتماع عن قرارها باختيار يوم الـ8 من مارس القادم موعداً لإقامة المباراة النهائية للنسخة السادسة لبطولة كأس حضرموت بين فريقي التضامن وسمعون على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا استناداً الى توجيهات المحافظ بنقلها لاعتبارات ومصلحة عليا .

وأعلنت قنوات فضائية ومشفّرة وإذاعات محلية ووسائل إعلام مختلفة اهتمامها بنقل المباراة النهائية مباشرة على الهواء .
حضر اللقاء وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي ونائب رئيس اللجنة الرئيسة للبطولة درويش سويد ومديرا مكتبي الشباب والرياضة بساحل ووادي حضرموت حسن مسجدي وعلي باشعيب .

LEAVE A REPLY