عدن (المندب نيوز) خاص

اختتمت مؤسسة تحديث للتنمية وشبكة قادة للتنمية -عدن ، المرحلة الثالثة من برنامج “تنمية مهارات الشباب” بعدن، بالتعاون مع جمعية الاحياء الشعبية بالشيخ عثمان.

ويستهدف البرنامج تأهيل وتدريب 100 شاب وشابة من محافظة عدن في أربع مديريات وهن ( المعلا  خورمكسر و الشيخ عثمان والبريقة).

ويتكون البرنامج من عدد من المحاور تدريبية وهي القيادة والعمل الجماعي والتطوعي وكيفية كتابة السيرة الذاتية.

وتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج بمشاركة 25 شاب وشابة من مديرية الشيخ عثمان.

وسيتم تنفيذ المرحلة الأخيرة من البرنامج خلال الاسبوع الجاري،  حيث تم تنفيذ كل مرحلة في مديرية ولمدة 4 أيام ،وبمشاركة 25 متدرب ومتدربة من كل مديرية.

وفي سياق متصل أكد أيوب عامر المدير التنفيذي لمؤسسة تحديث للتنمية على اهتمام مؤسسة تحديث على تدريب وتأهيل الشباب   والعمل على تنمية معارفهم ومهاراتهم واعدادهم ليصبحوا قادة النهضة والتنمية في المجتمع.

وأضاف أيوب عامر : نعمل جاهدين في مؤسسة تحديث للتنمية على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تساهم  في وضع بصمة ايجابية بالمجتمع.

وفي كلمة قال عبدالرحمن التركي منسق شبكة قادة للتنمية – عدن : نشكر كل من ساهم وشارك في الاعداد لهذا البرنامج، والحمدلله تخطو شبكة قادة للتنمية أول خطواتها نحو تطوير وتأهيل الشباب من خلال اختتام المرحلة الثانية من برنامج “تنمية مهارات الشباب” بالشراكة مع مؤسسة تحديث للتنمية.

الجدير بالذكر أن شبكة قادة للتنمية هي شبكة شبابية مكونة من عشرون شاب وشابة من محافظة عدن تم تدريبهم وتأهيلهم من مؤسسة رنين! اليمن ضمن مشروع قادة للتنمية والذي نفذ في خمس محافظات من الجمهورية اليمنية وهن (عدن وصنعاء وإب وحضرموت ومأرب) ويهدف المشروع لتأهيل وتدريب قيادات شبابية لنهضة ودفع عجلة التنمية في المجتمع.

ويأتي هذا البرنامج ضمن العديد من الأنشطة التي ستنفذها مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع شبكة قادة للتنمية – عدن لنهضة وتنمية المجتمع خلال العام الحالي.

ترك الرد