عدن (المندب نيوز )خاص

تواصلت جلسات الدورة التدريبية في مهارات وفنون الاعلام التي تنظمها الدائرة الاعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي لعدد (20 )متدرب ومتدربة من صحفيين واعلاميين من صحف ومواقع إلكترونية مختلفة وطلاب. 
وتخللت الجلسة الموسومة بالاعلام الالكتروني مجموعة واسعة من المصطلحات والمفاهيم المتعلقة بالسوشيال ميديا كالترند والهاشتاج والدعايات الإلكترونية والدعايات المضادة لها. 
كما تعرفوا على بعض البرامج المساعدة للبرامج الاساسية والتي بدورها تساعد الاعلاميين على تأمين حساباتهم ومعرفة القضايا المتصدرة في الرأي العام. 
وعبر المشاركون في الدورة عن ارتياحهم لما تلقوه من استفادة ومعلومات تدعمهم في ايصال رسائلهم الاعلامية بشفافية ومصداقية التي ينبغي على كل صحفي جنوبي تحريها في اعلامه ورسائله. 
وقالت المتدربة “صفاء السويدي” تعلمت أساسيات جديدة لم اعرفها مسبقا حيث كان استخدامي محدودا للسوشيال ميديا واليوم أدركت اهميتها في العمل الاعلامي والحملات الدعائية. 
وأضاف المتدرب “علي المحجري ” استفدت اليوم أشياء كثيرة أهمها كيفية انشاء حساب في تويتر وانشاء تغريدات من شأنها تغيير مسار الرأي العام على مستوى العالم. 
يذكر ان هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تنظمها الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي انطلاقا من فلسفته ومنظوره الهادف الى تنمية مهنية الاعلاميين ودعم القدرات الوطنية الجنوبية في مجالات الاعلام وفنونه.

ترك الرد