سقطرى(المندب نيوز )محمد قدومي السقطري

اطلعا مدير عام شرطة محافظة ارخبيل سقطرى العميد علي احمد الرجدهي، ومنسق مؤسسة الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لقطاع الأمن حمد الزعابي أبو راشد، اليوم على إدارة مكتب الهجرة و الجوازات .
وخلال الاطلاع نقل العميد “الرجدهي” مدير عام شرطة محافظة أرخبيل سقطرى تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد المسيري، الذي دائما يتابع أوضاع شرطة ارخبيل سقطرى.
وكما استمع العميد الرجدهي ، وسعادة الزعابي ، من مدير الهجرة والجوازات الملازم أول فائز سالم موسى ، عن سير عمل الإدارة العامة للهجرة و الجوازات والصعوبات التي تواجهه الإدارة .
واكد “الرجدهي ” أن قيادة أمن شرطة المحافظة تتولى اهتمام كبير جدا لتوفير الخدمات لجميع الإدارات الأمنية لشرطة محافظة سقطرى بالتعاون مع الاخوه الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة ممتلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة حفظه الله في تقديم الدعم لمختلف القطاعات وعلى وجه الخاص القطاع الأمني
وأشار إلى أن الفرع بات يستقبل المواطنين من أغلب محافظات الجمهورية خصوصاً عقب صدور قرار بإلغاء اعتماد الجوازات الصادرة عن المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.
وتهدف الزيارة الاطلاعية لتفعيل دور مكتب الهجرة والجوازات ، ويأتي هذا التفعيل بعد النجاح الكبير الذي ظهر به مكتب الهجرة على مستوى سقطرى بشكل إيجابي في التجربة السابقة التي تمت على أرقى المستويات الامنية .
وتتكتل الزيارة لتفعيل مكتب الهجرة الجوازات 24 ساعة مع تقديم جميع متطلبات واحتياجات الاجهزة الامنية .
هذا وقد أعرب مدير شرطة المحافظة العميد الرجدهي، عن سعادته الكبيرة بتفعيل دور إدارة الهجرة والجوازات مجددا في أمن أرخبيل مما يزيد رافد كبير ودورات وأجهزة حديثة ،يرفد الى التقدم والأفضلية بالعمل الأمني على مستوى سقطرى.
ورفع العميد الرجدهي أسمى آيات الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على الدعم اللامحدود لأرخبيل ومن ضمنه أمن أرخبيل بشكل عام ، مقدرا هذا الدعم الذي يأمل أن يرد الجميل ويترك لله وحده أن يجزي فاعله الخير والامتنان .
من جانبه ابدأ الداعمين للأجهزة الامنيه عن استعدادهم لدعم بدعمهم وبقوة وبمساندة للأجهزة الامنيه في الارخبيل على أن يكون العمل مستمر وبشكل إيجابي ، وكذلك عقد دورات خارجية وداخلية للقوة الامنية ، معبرين على أن المكسب الوحيد هو اسعاد قلوب أهالي ارخبيل سقطرى .
هذا وقد شدد مدير شرطة المحافظة على الاقسام لضبط فاعلية العمل والتنسيق المستمر في وحدات العمل بالمكتب وربط ادائها على مستوى المحافظة مشددا على الحرص واليقظة والجاهزية الكاملة وتزامن العمل بشكل فعال على مدار الساعة .
من جانبه ذكر “فائز ” أنه يوجد لدى المكتب جوازات مؤقتة للحالات المرضية الطارئة، أما الجوازات الحالية هناك مندوب في حضرموت يعمل على عملية التواصل مع المندوب لاصدار الجواز من حضرموت بشكل يومي .
ولفت إلى أن موظفي الفرع يبذلون جهودا جبارة في سبيل إنجاز معاملات المواطنين ويتعاملون بصورة استثنائية مع الجرحى والمرضى، شاكراً حرص واهتمام قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري .
كما ثمنت قيادة وأفراد وصف شرطة ارخبيل سقطرى دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعطي القطاع الأمني في المحافظة اهتمام خاص.

ترك الرد