الوكيل”عبدون”يناقش خطة النشاط للمسابقات الختامية والمعرض الخامس عشرللوسائل التعليمية للبنات للفصل الدراسي الثاني بالمكلا

351

المكلا(المندب نيوز)خاص

ناقشت لجنة النشاط العامة بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت في اجتماع لها عقد برئاسة وكيل الوزارة _ مدير مكتب تربية المحافظة الاستاذ جمال سالم عبدون التحضيرات والترتيبات الخاصة بانطلاقة خطة النشاط للفصل الدراسي الثاني للمسابقات الختامية والمعرض السادس عشر  للوسائل التعليمية  من خامات البيئة المحلية للبنات لمدارس وثانويات والمجمعات المسائية ورياض الأطفال العام والخاص  على مستوى مديريات المحافظة والذي يقام بدعم ورعاية من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

وفي الاجتماع أكد الوكيل عبدون على ضرورة التهيئة والاعداد الجيد وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد من قبل اللجان المختصة لتنفيذ هذه البرنامج الذي تم وضع لها خطة مزمنة من الفترة من الثالث والعشرين الى السابع والعشرين من  فبراير الجاري .

مشيراً إلى إن خطة الانشطة تشتمل على إجراء المنافسات المنهجية والفكرية والإبداعية المتنوعة والرياضية المتعددة بين الطالبات والمعلمات وإقامة معرض الوسائل الذي يحتوي على أجحنة متعددة في المجالات العلمية والتقنية والابتكارية والفنون الشعبية  والحرفية الابداعية اضافة الى مواكبة هذه التظاهرة الطلابية في افتتاح العديد من المشاريع التربوية والتعليمية في عدد من مديريات المحافظة ووضع حجر الأساس لأخرى.

مبيناً إنه يجب أن تظهر هذا المناشط النوعية  بصورة اكثر ايجابية ومتميزة خاصة في معرض الوسائل التعليمية وما سيتم تقديمه من ابتكارات واختراعات وتقنيات وفنون ابداعية من قبل الطالبات والتلميذات والبراعم والزهرات .

مؤكدا بان  التدخلات النوعية في مشاريع تحسين البيئة المدرسية وافتتاح أكثر من مائة مختبر علمي وحاسوب في مدارس وثانويات المحافظة , يجب ان يكون لها الاثر الايجابي في مدى الاستفادة من قبل الطالبات بهذا المعرض وضرورة المتابعة لها من قبل اللجان المختصة والمناطق التوجيهية لتفعيل هذه المعامل المحوسبة .

ولفت بانه سيتم تتويج هذه الانشطة المختلفة بإقامة حفل خطابي وتكريمي وفني سيتم فيه لأول مرة تكريم الحاصلين على الثلاثة المراكز الاولى في كل فعالية كجانب تحفيزي وتشجيعي معنوي من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة .

موجها ادارات  الانشطة والاعلام والوسائل التعليمية الى تكثيف الجهد اكثر والبدء بعملية الترتيبات والتجهيزات الخاصة بتنفيذ الانشطة وفقرات الحفل الخطابي .

وعقب ذلك قدمت عدد من المداخلات والمقترحات الهادفة الى تحسين مستوى تنفيذ الانشطة وفعاليات المعرض وصولاً إلى تجاوز السلبيات والارتقاء بالأداء إلى مستويات عالية.

LEAVE A REPLY