صندوق النظافة والتحسين بعدن ينظف شوارع رئيسة بعدة مديريات

425

عدن(المندب نيوز)علاء بدر

تواصلت اليوم الاثنين وتيرة النظافة في مديريات عدة بمدينة عدن والتي يُنفذها صندوق النظافة والتحسين بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق، ومتابعة الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي.

فشملت الحملات التي دعم إقامتها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “Unops” أقسام النظافة في : (التواهي، والقاهرة، والشيخ عثمان، ودار سعد) وهي مناطق ذات كثافة سكانية عالية وبالتالي تنتج مخلفات كبيرة تستدعي إقامة حملات نظافة استثنائية وهو ما تقوم به قيادة صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن باستمرار.

وأثناء سير عمل الحملات ناشد المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق المواطنين بوضع القمامة في أماكنها المناسبة، لمساعدة عمال النظافة في أداء واجبهم الوطني الحضاري، كون ذلك يُشكل لمسة راقية في المجتمعات المتحضرة، كما أنه يختصر الجهد والوقت والمال في أداء الأعمال المنوطة بهم.

وكانت آليات النظافة قد شوهدت وهي تعمل منذ بزوغ أشعة شمس صباح اليوم في طريق التسعين الرئيس، وكذا شارع (الكثيري) على امتداده وتفرعاته.

بينما قامت آليات نظافة أخرى بتنظيف منطقة القلوعة التي تحتوي على شوارع رئيسة، وأحياء ضيقة، مما حذى بعمال صندوق النظافة إلى الدخول مترجلين نحو تلك الأزقة لانتشال القمامات وإزالتها وهو ما يضاعف الجهد ويُطيل بالوقت في أجواء مشمسة.

وشهد القسم (B) والشارع المحاذي لمدرسة 7 مايو أعمال نظافة أمام مرأى المواطنين الذين باركوا ذلك النشاط الدؤوب لقسم نظافة الشيخ عثمان، واستمر العمل نحو منطقة الممدارة، بالاضافة إلى خط عبدالله غانم.

وتعاونت السواعد المخلصة لقسم نظافة دار سعد في طريق (اللحوم) فأتموا عملهم الحضاري في تنظيف أحد أهم شوارع مدينة عدن، والذي يُعد واجهة للواصلين إلى المدينة، واستهدفت أعمال النظافة حي الغربية للمديرية وعملت على نقل كميات من القمامة لتستمر مهام منتسبي أقسام النظافة التابعين للصندوق يوماً بعد يوم.

LEAVE A REPLY