سقطرى(المندب نيوز )محمد قدومي السقطري

اختتم بمحافظة أرخبيل سقطرى المهرجان الثقافي والتراثي الذي نظمه مكتب الثقافة بالتعاون مع جمعية التراث والتاريخ بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .
هدف المهرجان الذي استمر لمدة اسبوعا الى إحياء التراث الثقافي والعادات والتقاليد والحرف اليدوية التي تتميز بها المحافظة .
حيت فاز في مسابقة شاعر سقطرى الشاعر احمد سعيد فرجهي، و حصل على جائزة درع شاعر المحافظة و مبلغ 100 الف درهم مقدمة من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
كما شمل المهرجان مسابقات فكرية للجمهور و كذا مشاركات مجتمعية واسعة وفرق فنية مختلفة و القطاع النسائي الذي كان له حضور في المهرجان من خلال عرض المشغولات اليدوية بمختلف أشكالها .
و حظي المهرجان بحضور جماهير كبير عكس مدى الرغبة لأبناء سقطرى إلى مثل هذه المهرجانات التراثية التي تعكس الحضارة القديمة لأرخبيل .
وفي الختام أشاد محافظ سقطرى رمزي محروس ،بمستوى التنظيم لافتا الى أن المهرجان حقق هدفه في احياء التراث وتعزيز الحركة الثقافية في الارخبيل .
حضر الاختتام وكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد ، ومدير أمن المحافظة العميد علي احمد ، ومدير التقافة عمر سليمان بن قبلان الرجدهي، ومدير مكتب المحافظ الأستاذ مهدي سليم ، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية

ترك الرد