عدن (المندب نيوز) علاء بدر

تفقد صباح اليوم الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن أداء التشجير في الدوَّارات والجزر الوسطية بعدد من شوارع المدينة.

واطلع المدير العام التنفيذي للصندوق على أعمال القص  والتشذيب لأشجار الزينة المزروعة بين جوانب الطرق الرئيسة لتعطي جمالاً أخضراً للعاصمة عدن، ولتعكس الوجه الحضاري الذي يتمتع به سكان العاصمة منذ القِدَم.

ودعا المهندس قائد راشد أنعم إدارة الحدائق والتشجير إلى بذل المزيد من العمل في سبيل تخضير شوارع عدن لتكتسب رونقاً يليق بها، مناشداً المواطنين بعدم تناول شجرة القات في المساحات الخضراء كونها متتفسات عامة ملك للجميع ولا ينبغي أن تتحول إلى مجالس للقات، لما تعكس من صورة سلبية تشوه المنظر التحسيني للمدينة.

ولفت الأستاذ المهندس قائد راشد انعم إلى أن العمل في جانب التخضير والتشجير يتطلب كلفة تشغيلية عالية تكبد موارد الصندوق نفقات كبيرة، في سبيل زيادة الرقعة الخضراء ولذا يجب المحافظة على الحشائش والأشجار وعدم العبث بها.

وقد لاحظ المواطنون والزوار في مدينة عدن اتساع مساحات الأشجار المعمرة والنخيل وشجيرات الزينة والزهور والعشبيات والصباريات والياسمين في العديد من الشوارع والطرقات والحدائق وهو ما جعلهم يتفاعلون مع تلك التحضيرات العشبية التي يشرف على إنجازها المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين ويتابعها الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق.

ترك الرد