وزير الإعلام : بيان ” غريفيث ” منحاز وغير محايد , ويحذر من نفاذ صبر الحكومة

367

عدن (المندب نيوز) خاص

أكد وزير الإعلام معمر الارياني ‏أن البيان المشترك الصادر من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والوكيل للشئون الإنسانية حول الاوضاع في اليمن، يؤكد رضوخ المبعوث الأممي لليمن لابتزاز وضغوط المليشيات الحوثية.

وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات نشرها في حسابه على تويتر: ‏البيان المشترك الصادر عن مبعوث ألامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والوكيل للشئون الإنسانية حول الاوضاع في اليمن يناقض التصريحات السابقة للسيد مارك لوكوك الذي حمل ‎المليشيا الحوثية المسئولية عن منع تفريغ مخزون القمح في مطاحن البحر الاحمر وعرقلة فتح خطوط آمنه للإمدادات الغذائية.

واضاف: ‏البيان المشترك إنحياز واضح وفاضح لا يجب السكوت عنه كونه يخالف الواقع على الارض حيث تستمر ‎المليشيا الحوثية منذ شهرين في تعطيل تنفيذ اتفاقية ‎السويد بشأن الوضع في الحديدة واعاقة إعادة الإنتشار، كما أنه يتجاهل كل الجهود والتنازلات التي قدمتها الحكومة والتحالف لتنفيذ الاتفاق.

ووصف وزير الإعلام البيان بالمؤسف، ويؤكد رضوخ المبعوث الاممي لليمن لابتزاز وضغوط ‎المليشيا الانقلابية التي تمنع حتى اللحظة وصول الإمدادات الاغاثية للمواطنين وتهدد بتفخيخ الميناء ونسفه، وتجاهله لالتزام الحكومة بتنفيذ الاتفاق وبذلها كافة الجهود لتسهيل مرور المساعدات الانسانية استشعارا بمعاناة المواطنين.

وجدد الوزير الارياني التأكيد على ضرورة قيام المبعوث الخاص لليمن وفريق الرقابة الاممية بتحديد الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ‎#السويد بشأن اعادة الانتشار في موانئ ومدينة ‎#الحديدة. محذرا من ان البيان يؤكد عدم جدية الامم المتحدة بالتعامل الحازم مع ‎#المليشيا_الحوثية وصبر الحكومة على هذا التلاعب لن يطول.

LEAVE A REPLY