القاهرة (المندب نيوز) خاص

استعرض وفد من جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المكلا مع نظيره الهلال الأحمر المصري عدد من القضايا الهامة المتعلقة بخلق شراكة بين الطرفين في مجال العمل التطوعي بالجانب الصحي .

وبحث الأمين العام للهلال الأحمر بالمكلا عبدالله بامحسون مع الأمين العام بالهلال المصري الدكتورة مؤمنة كامل سبل تطوير العمل وخلق تنسيق وشراكة بين الطرفين في ما يخص عدد المهام التطوعية المتعلقة بالجانب الصحي والإسعافات الأولية والمهام الجليلة التي ينفذها الهلال الأحمر اليمني والمصري لخدمة أمن وسلامة المجتمع.

وقدم بامحسون شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال من قبل قيادة الهلال الأحمر المصري، مضيفا أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود التي يبذلها فرع الهلال الأحمر اليمني بالمكلا من أجل تعزيز الترابط والتواصل مع نظرائه في الدول العربية من أجل الارتقاء بالعمل التطوعي والصحي وتقديم أفضل الخدمات سواء في التدريب والتأهيل أو الأعمال الميدانية في الحوادث والكوارث والأعمال الطارئة.

وقال أن الزيارة لمقر الهلال الأحمر المصري كانت فرصة سانحة للإطلاع عن كثب على الدور الذي يتطلع به الهلال المصري والخدمات الجليلة التي يقدمونها للمجتمع ، موضحا أن الزيارة أفضت إلى توقيع اتفاق شراكة بين الجانبين وسيتم ترجمته خلال الفترة القادمة من خلال التنسيق والتواصل في عدد من النواحي والجوانب المتعلقة بالعمل التطوعي الصحي.

وأشار إلى أن الهدف من الزيارة يأتي في المقام الأول لخدمة محافظة حضرموت وعاصمتها مدينة المكلا وتقديم خدمات صحية طوعية بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين أثناء الطوارئ والأحداث والكوارث لا سمح الله.

وأشاد عبدالله بامحسون بكل الجهود والقائمين على إنجاح الزيارة المثمرة في مقدمتهم محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني.

حضر اللقاء من جانب جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المكلا كل من احمد بكير المدير المالي وإعلامي الجمعية وجدان عليوه في حين حضر عدد من المسؤولين من الهلال الأحمر المصري.

ترك الرد