الحديده (المندب نيوز) خاص

قدم الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار مقترحا لحل مشكلة القمح المخزن في مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة، والتي تحتوي على كميات هائلة من حبوب القمح.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني في سلسلة تغريدات على تويتر: ان المقترح يأتي استشعارا للمسئولية الوطنية وتأكيدا لحرص الحكومة على فتح طرق آمنة للأعمال الانسانية وبذل كل الجهود لإيصال المساعدات الغذائية لمستحقيها ورفع المعاناة عن كاهل اليمنيين.

ونشر الوزير الارياني صورة مذكرة بعثها اللواء الركن صغير حمود عزيز للسيد مايكل لولسيغارد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، واكد فيها استعداد القوات الحكومية تسهيل الوصول إلى المطاحن وإخراج المواد الغذائية عبر الخط الساحلي(جنوب الحديدة)والواقع ضمن سيطرتها وتأمين توزيعها على المواطنين بمن فيهم المتواجدين بمناطق سيطرة المليشيا.

واختتم قائلا: تقديم هذا المقترح جاء بعد رفض #المليشيا_الحوثية المتكرر لفتح ممرات آمنة للمساعدات الانسانية ومواد الاغاثة وإزالة الالغام والعبوات الناسفة في كيلو16،كاشفة عن نواياها الانقلاب على اتفاق #السويد وزيادة معاناة المواطنين والمتاجرة بالمأساة الإنسانية التي تعيشها اليمن جراء الانقلاب.

ترك الرد