المكلا (المندب نيوز) خاص

داء السنة يالأنتقالي قد طلع أسمك .. هكذا انطلق المهرجان التراثي للرقصات الشعبية عصر اليوم الجمعة من أمام مكتب بريد المكلا، ضمن برنامج الفعاليات المصاحبة لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي التي تأتي تحت شعار استعادة الوطن وبناء الدولة الجنوبية المدنية الفيدرالية المستقلة.

وبحضور عدد من اعضاء القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمديرية مدينة المكلا، شارك في المهرجان ممثلين عن فرق احياء مدينة المكلا، حيث انطلق المهرجان من مكتب بريد المكلا برقصة الشبواني ” العدة ” وصولا الى جولة الدلة بالمكلا، مرددين خلال مشوارهم في رقصاتهم ابيات شعرية  يقول مطلعها: دا السنة يالأنتقالي قد طلع اسمك في المكلا وخور مكسر قد بنيت ركنك.

وفي الفعالية قال نائب رئيس الدائرة الإجتماعية للقيادة المحلية بمدينة المكلا جعفر الرباكي ” نحن نعبر عن احتفالنا هذا اليوم برقصة العدة بمناسبة انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطني للمجلس الانتقالي بمدينة المكلا، وأن هذه الأبيات التي رددها المشاركون تعبر عن مدى ترحيبهم وسعادتهم بقدوم قيادة المجلس للمكلا”.

بدورهم جدد المشاركون في المهرجان ترحيبهم بالمجلس الانتقالي المتمثل برئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد بن بريك، وأكد المشاركون أن الجنوب هي حضرموت وحضرموت هي الجنوب، وتمنى المشاركون لقيادة المجلس التوفيق في مهامهم النضالية السامية والرامية نحو تحرير الجنوب..

ترك الرد