المكلا (المندب نيوز) خـاص

نظمت لجنة الأمن والدفاع بمؤتمر حضرموت الجامع اليوم محاضرة ثقافية وتوعوية لأفراد المنطقة العسكرية الثانية ..

وتناولت المحاضرة دور المؤسسات العسكرية والأمنية في حفظ أمن واستقرار المجتمع , والحفاظ على ما تحقق من إنجاز في هذا المجال والمتمثلة في دعم قوات النخبة الحضرمية التي تعد صمام أمن حضرموت.

وتطرقت المحاضرة إلى اهمية رفع  الوعي الأمني واليقظة الدائمة بين الأفراد في مختلف الوحدات العسكرية وتطوير كفاءاتهم , وتنمية قدراتهم وتعزيز التعاون فيما بينهم وتحمل المسؤوليات.

وأشار رئيس الدائرة العميد “سالم عمر باشادي”  إلى أن مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع قد أولت الجانب العسكري والأمني اهتمام كبير سواء في رفده بالكوادر المتخصصة من الضباط والأفراد أو تعزيز قوات النخبة الحضرمية ورفع جاهزيتها القتالية بما يضمن قيامها بالمهام المناطة بها , واعتماد حضرموت منطقة عسكرية واحدة بقيادة حضرمية، وإعادة هيكلة إدارة الأمن العام وشرطة حضرموت بقيادة موحدة من أبناء حضرموت ذات كفاءة عالية.

وكان رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد” يسر خيرالله عمر” قد رحب في مستهل المحاضرة بقيادات دائرة الأمن والدفاع بمؤتمر حضرموت الجامع مؤكدًا اهمية التعاون المشترك وتعزيز التواصل البناء الذي يسهم في الاستفادة المثلى  من كافة الخبرات المعرفية والعلمية وتحقيق التكامل في اداء المسؤوليات تجاه المجتمع

ترك الرد