عدن (المندب نيوز)  محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، حملة نظافة في مناطق فقم وعمران ورأس عمران والخيسة وقعوة الساحلية ، والتي تنفذها منظمة صناع النهضة ، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين ، بدعم من المفوضية الأوروبية .

وفي التدشين ، أكد اليزيدي على أهمية تنفيذ الحملة والتي تتضمن رفع القمامة المتراكمة والمخلفات وتنظيف الشوارع والأحياء بتلك المناطق للحفاظ على النظافة العامة وإبرازها بمظهرها الجمالي .

وثمن مدير عام البريقة هاني اليزيدي جهود منظمة صناع النهضة والمجلس النرويجي للاجئين على تنفيذهما هذا المشروع الخدمي الهام ، مشيداً – في الوقت ذاته – دور المفوضية الأوروبية على دعمها في تنفيذ الحملة .

من جانبه ، أوضح رئيس قسم النظافة بالمديرية عبدالجبار يوسف حيدره ، إن تنفيذ الحملة تأتي بعد إبرام مذكرة تفاهم بين قيادة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ممثلة بالمدير العام التنفيذي المهندس قائد راشد أنعم ، ومطالبة قيادة مديرية البريقة بتنفيذ حملات نظافة في مناطق المديرية ، لافتاً إلى أن الحملة – والذي يشارك فيها ” 135 ” عاملاً ، على مدى أسبوعين – تهدف إلى تنظيف جميع الأحياء والشوارع في المناطق المستهدفة من الحملة .

فيما أشار مسؤول الإصحاح البيئي بمنظمة صناع النهضة حمدي شوكرة ، إن تنفيذ الحملة تأتي ضمن مشروع تحسين سبل المعيشة وتطوير القدرات المجتمعات الساحلية في المحافظات اليمنية الجنوبية ، شاكراً قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة وقسم النظافة على تعاونهم في تقديم التسيهلات الممكنة لتنفيذ الحملة والعمل على إنجاحها .

ترك الرد