الجيش والمقاومة يحكمان سيطرتهما على كرش وسقوط قرن الذباب

880

 

 

لحج (المندب نيوز) خاص – عنتر الصبيحي

 
عقب يومين من المعارك العنيفة التي شهدتها بلدة كرش الحدودية بمحافظة لحج , والتي استطاعت المقاومة من خلالها التقدم وإسقاط مواقع كانت تتمركز فيها قوات الحوثي وعفاش ,وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمركبات العسكرية ,حيث لا تزال المواجهات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر .
 
سقوط جبل الأشقب وقرن الذباب
 
تحدثت مصادر من المقاومة لـ”المندب نيوز” أنها بدأت بشن هجوماً عنيفاً في جبهات كرش،والتي استطاعت من خلالها السيطرة على جبل المراقبة والتقدم نحو رون الحويمي عقب إحراق مواقع للحوثيين بالدبة التابعة للجيش والمقاومة ولاذت قوات الحوثي المتمركزة في الحويمي وقرن العلب بالفرار بعد دخول المقاومة.
 
وفي جبهة الميسرة شمال شرق كرش حققت المقاومة والجيش الوطني نجاحاً كبيراً وتقدم في كل الجبهات وإحكام السيطرة على الجريبة , وقد دفعت المقاومة في ساعات الليل بتعزيزات كبيرة ودخول كاسحات ألغام وعربات إلى الجريبة ومحاصرة القناصة التابعين للحوثي في الأشقب قبل هروبهم باتجاه الشريجة.
 
حيث قام أفراد من الجيش باقتحام موقع الأشقب وقرن الذباب والتقدم نحو جبل حجرة الزمار التي تقع شمال غرب قرية الجريبة التي كانت تحت سيطرة الحوثيين لعام كامل وشردت آلاف الأسر من القرية فيما هربت بقية قوات الحوثي.
 
أما في رأس ميمنة الجبهة على الخط الأمامي قصفت قوات الحوثي كرش بقذائف الهاوزر_مستغلةً غياب طيران التحالف_ واستهدفت عربة تابعة للجيش بصواريخ حرارية مما أدى إلى تدميرها وإصابة من فيها كخطوة يائسة منها , في ظل انهيار كامل لقواتها في كرش .

غنائم المقاومة في مواقع الحوثين

وبحسب مصادر من المقاومة فقد غنم الجيش في جبل قرن الذباب قناص دوشكا ١٢،٧معدل قناص ناظور ليلي ناظور نهاري والعثور على ملابس نسائية كانوا يتنكرون بها بالإضافة حبوب منع الحمل .

 

LEAVE A REPLY