المكلا (المندب نيوز) خاص

أكدت معلومات مُسربة “مؤكدة” من مسؤول رفيع أفاد فيها لـ”المندب نيوز” عن قُرب نقل المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت إلى محافظة مأرب الشمالية.

وأشار المسؤول الذي فضل عدم ذكر إسمه، عن عقد اتفاقية من جهات رفيعة بضم جيش قوات المنطقة الأولى الواقع بوادي حضرموت، إلى المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب شمالي اليمن، وذلك عقب فشلها في إدارة الملف الأمني بوادي حضرموت، لاسيما بعد ارتفاع المطالبات الشعبية بخروج كافة قوام المنطقة الأولى.

وقال المسؤول إلى ان وادي حضرموت سيدار من قبل جهات حضرمية، سيتم الإعلان عنها في وقت قريب جداً.

الجدير ذكره ان مواطني حضرموت طالبوا خلال الفترات الماضية برحيل قوات المنطقة الاولى وذلك بعد ارتفاع نسبة الاغتيالات والانفلات الامني الواقع هناك، وشهدت المحافظة مطالبات شعبية كبيرة بدخول قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة الثاني في ساحل حضرموت إلى مديريات الوادي والسيطرة عليه.

1 تعليق

  1. خطوة في الاتجاه الصحيح ١٠٠% بل وهي جآئت متأخرة جدا جدا و بعد دفع اهل الوادي ثمن خطأ لا ذنب لهم فيه. كيف الحكومة ضلت و لفترات طويلة في الماضي ضلت ترفض هذه الفكرة (فكرة تسليم مسئولية الامن في الوادي لأبناء الوادي) و الآن و بعد تصفية عدد كبير من ابناء الوادي من قبل اناس/ ارهابيين فشلت أجهزة الحكومة الوصول اليهم او حتى التعرف عليهم. هل كان مطلوب قتل /تصفية هذا الكم الكبير من الابرياء لتتحرك الحكومة و القيادة و التحالف؟ ما الذي منع إتخاذ هذا القرار من قبل؟؟؟
    تم تقسيم المحافظة (لأسباب غريبة و مجهولة) الى منطقتين لأسباب استعمارية إحتلالية و الضحية اهل وادي حضرموت. هذا هو كان مطلب اهل الوادي منذ زمن طويل و بسبب هذا المطلب تم تصفية بن حبريش…… و بكل بساطة و بشكل مفاجئ الآن المسئولين عن إتخاذ قرار كهذا يكتفون بالأغتيلات التي قد حصلت و يقررون تلبية مطلب حضارم الوادي…….ليش مهو من الاول؟؟؟؟؟؟

ترك الرد