الفلبين ( المندب نيوز ) وكالات 

 

أعلنت مصادر في الشرطة الفلبينية فرار أكثر من 150 سجينا إثر هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى “جبهة مورو الإسلامية للتحرير” على سجن في جنوب البلاد، صباح الأربعاء .

 

وقال مدير السجن، بيتر بونغات، لمحطة إذاعية محلية، إن المسلحين فتحوا النار على الحراس في سجن منطقة نورث كوتاباتو، في مدينة كيداباوان في حوالي الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي .

 

وأضاف بونغات أن 158 من بين السجناء، البالغ عددهم إجمالا 1511، تمكنوا من الفرار وتم إلقاء القبض على أربعة منهم مجددا، مشيرا إلى مقتل أحد حراس السجن برصاص المسلحين .

 

ويشهد البلد الواقع في جنوب شرق آسيا منذ عقود حركات تمرد يشنها مسلمون في جزره الجنوبية، ويسعى الرئيس، رودريغو دوتيرتي، لإحلال السلام بوجه عام في البلد ذي الأغلبية الكاثوليكية .

 

وأردف بونغات قائلا “كان الأمر مدبرا بشكل جيد..”، مضيفا أنه بناء على المعلومات الأولية فإن قائد المتمردين ينتمي إلى فصيل منشق عن “جبهة مورو للتحرير الوطني ” .

 

وقال فون الحق، المتحدث باسم جبهة مورو للتحرير الوطني، التي باشرت الحكومة مفاوضات سلام معها وتلتزم حاليا وقف اطلاق نار، إنه لا يعلم هوية المسلحين الذين هاجموا السجن .


LEAVE A REPLY