“ويكان” يشارك أطفال السرطان فرحتهم في فعالية “صحتكم أمل” بالمكلا

406

المكلا (المندب نيوز )إعلام الفريق

بالشراكة مع مطعم البيك بالمكلا ومركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان “أمل”، نظم فريق “ويكان” التطوعي عصر يوم امس الاثنين، يوما مفتوحا خاصا بأطفال السرطان، وذلك بهدف اخراطهم في الحياة مع الأطفال الآخرين، لتعزيز الشعور لديهم بالثقة.
وتهدف هذه الفعالية الى إكساب أطفال السرطان بالمكلا، الشعور بالقدرة على التغلب على المعوقات التي قد تؤدي إلى زعزعة الثقة والتي قد تنعكس بشكل سلبي على الطفل، الأمر الذي قد يؤدي الى تعرضه للفشل والحيلولة دون وضع أي بصمات تذكر في المجتمع.
وأشاد الحاضرون بعزم وإصرار المصابين بشتى الأمراض المزمنة منها والوراثية، وعدم يأسهم من الوضع الذي كتب لهم ان يكونوا فيه.
واجمع الحاضرون على أن مرض السرطان ليس نهاية الدنيا، فالإنسان المثابر بإمكانه الإنخراط في المجتمع وتحقيق إنجازات ربما لا ينجزها الأصحاء.
وعبر الأطفال المصابون بالداء الخبيث عن شعورهم بالإرتياح لتقبل المجتمع لمرضهم – الذي شاءت قدرة الله أن يلم بهم وينغص عليهم عيشتهم – مبدين سعادتهم بهذه الفعالية التي سادتها الأجواء الفرائحية.
وقالت ريم سعيد الكلدي ، مديرة مركز الأمل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الأمل الثقافية النسوية، في حديث خاص، إن الهدف من إقامة هذه الفعالية “صحتكم أمل”، هو ادراج أطفال السرطان في المجتمع، وخلق أجواء ترفيهية لهم تلامس قلوبهم، ليتأكدوا تماما أن المجتمع الى جانبهم.

LEAVE A REPLY