السفير باحبيب يشهد افتتاح الدورة الـ 36 لوزراء الداخلية العرب في تونس

366

تونس (المندب نيوز)خاص
شهد سعادة السفير عبدالناصر حسين باحبيب سفير الجمهورية اليمنية لدى تونس، اليوم الأحد، افتتاح أعمال اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب والمنعقدة بمقر الأمانة العامة للمجلس في تونس العاصمة بالجمهورية التونسية والتي تنعقد تحت الرعاية السامية من فخامة الرئيس محمد الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية وبمشاركة فاعلة من وزراء الداخلية العرب.

وترأس وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب، وفد اليمن في اجتماع الـ 36 لمجلس وزراء الداخلية العرب نيابة عن معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري.

وتناقش الدورة الـ 36 المنعقدة مختلف القضايا الأمنية والتحديات التي تعيشها الدول العربية، والتوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال عام 2018، وبعض الموضوعات الأمنية الهامة الأخرى.

ويبحث وزراء الداخلية العرب في اجتماعهم السادس والثلاثين في تونس، اليوم الأحد 3 مارس ، عددا من القضايا الأمنية الهامة والمتصلة بمكافحة الإرهاب والمخدرات.

هذا وكان وزير الداخلية في الجمهورية التونسية السيد هشام الفوراتي قد أفتتح أعمال الدورة الـ 36 المنعقدة في تونس بكلمة، أكد فيها على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في المجالات الأمنية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة، فيما شددت كلمة الوزير الغريب في كلمته التي ألقاها نيابة عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الميسري على وقوف الجميع صفا واحدا في دعم اليمن وتأهيل قدراته الأمنية وتطوير وتنمية قدرات كوادره ليستعيد دوره الرائد ضمن منظومة الأمن العربي التي يجسدها المجلس بمواقفه التاريخية.

LEAVE A REPLY