ابين (المندب نيوز)  خاص

 

 

عقد الاستاذ / عبدالله محضار مدير التربية والتعليم بمديرية زنجبار محافظة أبين صباح يوم الخميس 5 يناير ٢۰١٧ م اجتماعا مع  مدراء مدارس التعليم الاساسي والثانوي وفريق التوجيه الفني بالمديرية 

 

 

وكرس الاجتماع الذي ترأسه مدير التربية بالمديرية على عدد من النقاط حيث  اشار الى اهمية الاجتماع ، وتمنى للجميع العمل بروح الفريق الواحد وان تكون العلاقة مستمرة ومترابطة بين المدراء وادارة التربية بالمديرية للحصول على  مخرجات ايجابية لتصحيح  الوضع التربوي والتعليمي والارتقاء بالعملية التعليمية ..

 

 

وتحدث عن الاختبارات حيث واشار الى المدراء بأن يلزموا المعلمين ومتابعتهم في وضع آلية الاختبارات  التي رسمها لهم فريق التوجيه الفني بالمكتب..

 

وطلب من مدراء المدارس  في إعادة النظر في رؤساء الشعب  على أن يكونوا  من ذوي الكفاءة وعلى قد المسئولية المناطة اليهم

 

وبعد ذلك تطرق الى مجلس الاباء .. حيث قال

تعد مجالس الآباء في المدارس همزة الوصل التي يمكن من خلالها مناقشة الوضع التعليمي والسلوكي والاجتماعي للطلاب من قبل الطرفين الأساسيين في بناء شخصية الطالب ولي الأمر والمدرسة، ومن خلال هذه المجالس يعرف الجميع ما الذي يقوم به وإلى أين سيصل وكيف يمكنه تجنب المشاكل وحلها في حال وقوعها. ولكن معظم مجالس مدارسنا فقدت أهميتها وغيبت تماما عند آخرين،

و  حال مجالس الآباء  بشكلها العام غير مرضٍ وبحاجة إلى تفعيل أكثر من أجل إيجاد تربية سليمة يشترك فيها اولياء الأمور ..لذلك يجب علينا ان نعيد تشكيل مجالس الاباء  والامهات  بشخصيات تدرك وتعي مسئولياتها وماهو دور مجالس الاباء واثره في توازن العملية التعليمية

 

 

كما وجه مدراء  المدارس الى تشكيل مجالس طلابية في المدارس حيث وان الهدف من إنشاء مجلس الطلاب هو أن يتعلم الطلاب من خلاله كيف ينجحون في التواصل مع الآخرين، وكيف يعبرون عن أفكارهم بثقة وإقدام.

 

 

واضاف أن المجلس يعطي الطالب المزيد من الثقة، يمنحه الفرصة في إثبات الذات، ويشركه في التخطيط, التنسيق, الإعداد والتنظيم للفعاليات المدرسية في جوانبها المختلفة ويسهم في معالجة مشكلات المدرسة وإبداء الرأي حول الحلول المناسبة لها وما يقدمه الطلاب من مقترحات ايجابية، تعد بلا شك نتيجة طبيعية لما يملكونه من مهارات ومعارف اكتسبوها داخل المدرسة أو خارجها.

 

يلي ذلك تحدث الاستاذ /محضار عن جانب الانشطة المدرسية وشدد على تفعيلها حيث قال أن

الانشطة المدرسية تلعب دورها فى تنمية شخصية الطالب ،وفى صقل شخصيتة

،و يكتسي النّشاط المدرسي أهميّة كبيرة في مسيرة التّلاميذ فهو يعمل على صقل مواهبهم ويسنح لهم الفرص للعمل والإبداع.

 

 

كما ناقش في اجتماعه الطابور الصباحي حيث طالب المدراء على حث المعلمين  على الالتزام والمشاركة الفاعلة في طابور الصباح .

وألقاء بعض الكلمات التوجيهية بين حين وآخر بحيث يحقق الطابور الصباحي نوعاً من الانضباط والانتظام لليوم المدرسي كله ، والأنشطة التي يحتويها  ..  كما حذر من تهاون المعلمين لحضور الطابور الصباحي  و حذر مدراء المدارس الذين يتغاضون عن المدرسين الذين يأتون الى  المدرسة وقت حصصهم .. فقال هذا نهج مرفوض على الاطلاق وسيحاسب كل من يقوم بذلك ..

 

ووجه الى تطوير الاذاعة المدرسية لما لها من اثر في تعزيز العملية التعليمية وتدعيمها وكذلك وجه الى ضرورة التزام المعلمين بالزي المدرسي ..

 

 

وفي نهاية الاجتماع توجه محضار بالشكر والامتنان للمدراء وفريق التوجيه الفني  على الجهود التي التمسها في سير اداء العملية التربوية والتعليمية

LEAVE A REPLY