انتقالي لحج يُكرم فناني المحافظة عرفانا بدورهم في نقل الرسالة الفنية للثورة الجنوبية

858

لحج ( المندب نيوز ) خاص

كرم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، الأستاذ رمزي الشعيبي، كوكبة من فناني لحج المبدعين المساهمين في نقل الرسالة الفنية والأغنية اللحجية الثورية في خضم الثورة الجنوبية. 

وفي التكريم الذي أقامته الادارة الثقافية والفنية بانتقالي المحافظة، واحتضنته قاعة الثقافة بالحوطة، وحضره العديد من القيادات المحلية  ومدراء الإدارات والعموم بلحج، تحدث رئيس القيادة المحلية، الأستاذ رمزي الشعيبي، إلى المكرمين الذين كان  لهم الشرف في نقل الأغنية اللحجية و تكريم لهم بأن أسمهم ارتبط بهذا اللون اللحجي الذي ذاع صيته أرجاء المعمورة فناً وأداءً وثقافة وأدباً، مبيناًأن ما يقوم به المجلس الانتقالي ليس إلا إيصال رساله بأن المبدعين والمواهب الإبداعية سينالها التكريم والاهتمام من قبل المجلس وقيادته والجهات الثقافية والفنية والمؤسسات التابعة له ، حيث سيكون للفن مكانه خاصة واهتمام ورعاية.

وأضاف:” لدينا خطط مستقبلية في هذا الاتجاه، ونؤكد على أن الرسالة الفنية الثورية كانت  جنب إلى جنب مع  الوسائل النضالية الأخرى التي أوصلها شعب الجنوب للعالم”.

وقال الشعيبي “نشد على آياديكم بمزيد من العطاء والإبداع والعمل فيما يعزز الهوية الثقافية الجنوبية والاستمرار في تنظيم وترتيب البيت الثقافي والفني اللحجي وسيكون الانتقالي فاعلا وداعما لكل الأنشطة التي ستقام في المحافظة”.

وكان مدير الإدارة الثقافية والفنية بلحج الاستاذ عبده سعيد كرد، قد رحب بالحاضرين جميعا وعلى رئسهم الأستاذ رمزي الشعيبي وكل القيادات التي شاركت هذا التكريم الفني لكل من شارك بنقل الرسالة الفنية الثقافية خلال مرحلة الثورة الجنوبية، مؤكداً أن لدى الادارة الثقافية المزيد من الخطط للقيام بفعالية تكريمية وأنشطة ثقافية احتفالية خلال الفترة القادمة.

ونوه بأن تكريم اليوم يحمل دلالات اهتمام انتقالي المحافظة بالمبدعين من الفنانين والمثقفين والكتاب، كون لحج زاخرة بتلك الكوادر التي هي بحاجة إلى اهتمام ومتابعة، حيث أن تكريم اليوم يعتبر بداية الغيث في حقل الفن اللحجي. 

كما ألقيت العديد من الكلمات، التي أكدت على الاهتمام بالفن والمبدعين وشددت على تنظيم الفن وترشيده وتوفير الإمكانيات والدعم للانطلاق صوب مصافي المجد الفني والثقافي المميز للمحافظة. 

وفي ختام الحفل قامت القيادة المحلية بلحج، برئاسة الأستاذ رمزي الشعيبي، ونائبه احمد العماد العديني، وعدد من القيادات  بتكريم اكثر من 16 شخصية فنية وإبداعية  ومسرحية وممثلة، حيث لاقت خطوة الانتقالي  استحسان الشارع الفني اللحجي.

LEAVE A REPLY