مدارس النهضة الأهلية النموذجية بعتق تكرم طلابها الأوائل ومعلميهم للفصل الدراسي الأول 2019 – 2018 م

1098

شبوة ( المندب نيوز ) خاص

في صباح مشرق بالنجاح وأجواء يملؤها الفرحة والسرور ويفوح منها عطر العطاء المثمر أقيم صباح يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2019م حفل تكريم الطلاب الأوائل ومعلميهم في الفصل الأول من العام الدراسي 2019 – 2018م.

وبآيات من الذكر الحكيم خير ما تشنف به الأسماع ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة تلاها الطالب ناصر جلال خبازي على مسامع الحضور من سورة طه، ومن القرآن الكريم إلى بستان النبوة والمصدر الثاني من مصادر التشريع نثر الطالب خالد عبدالرحمن جعول على الحضور دررا من كلام من لا ينطق عن الهوى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

بعد ذلك القى الطالبان فواز ناصر بن ناجي وزيد عبدالرحمن جعول كلمة ترحيبية نيابة عن زملائهم الطلاب باللغة العربية والإنجليزية، كلمة نالت إعجاب الجميع لصغر سن من يقدمها وطلاقة لسانهم وإجادتهم .

وهنا غردت مجموعة الإنشاد بالمدرسة بإنشودة حملت عنوان ( مدرستنا اليوم تهدي ) نالت أستحسان الجميع .

ألقى بعد ذلك مدير مدارس النهضة الأهلية النموذجية الأستاذ القدير عبدالله عوض مصفر كلمة رحب في مستهلها بجميع الحضور مستعرضاً أبرز النشاطات المتنوعة التي نفذتها المدرسة خلال العام الدراسي كما ذكر بعض الصعوبات التي واجهت إدارة المدارس والتي كان منها عدم توفر الكتاب المدرسي منبها أولياء الأمور بحث أبناءهم الحفاظ على الكتاب المدرسي للإستفادة منه في الأعوام القادمة شاكرا كل من حضر وساهم في إنجاح هذا الحفل التكريمي .

بعد ذلك ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ القدير عبدالله العمياء كلمة أثنى فيها بجهود مدارس النهضة ممثلة بمديرها الأستاذ الفاضل عبدالله مصفر الذي تخرج على يديه أجيال من الكوادر وكانت له بصمة واضحة في العملية التربوية والتعليمية خصوصاً في مدينة عتق موضحاً الأسباب التي أدت إلى عدم توفر الكتاب المدرسي والجهود المبذولة من قبل معالي وزير التربية والتعليم للتغلب على هذه الصعوبات شاكرا إدارة المدارس والطلاب على جهودهم في التعليم وإنجاح حفل التكريم .

وكانت لمجموعة التمثيل بالمدرسة رسالة عنوانها : ( لا تغضب ) قدموها بطريقة كوميدية هادفة نالت استحسان الجميع .

كما ألقى وكيل محافظ المحافظة الأستاذ سالم الأحمدي كلمة شكر فيها إدارة المدارس على جهودهم المبذولة في تعليم هذا الجيل مشيداً بدور المدارس وتميزهم والتي ظهرت جلياً وواضحا من خلال الفقرات المتميزة التي قدمها طلاب المدارس مؤكداً وقوف السلطة المحلية إلى جانب المدارس وتذليل أي صعوبات تواجهها .

بعد ذلك شاركت مجموعة الإنشاد بأنشودة أخرى حملت عنوان : ( يارب يارحمن )، تلى ذلك كلمة ألقاها مدير رباط الشيخ أبي بكر بن سالم ومراكزه التعليمية والمهنية بمدينة عتق الأستاذ مهران عبدالواحد المعلم شكر في بدايتها جميع الحضور ومن كان لهم دور في إنجاح هذا الحفل التكريمي الذي يأتي بعد جهود مشتركة ساهم فيها الجميع من ولي أمر وإدارة ومعلم وطالب وجهات رسمية معنية توجت تلك الجهود بوصول هذه الكوكبة من الطلاب إلى هذا التميز والنجاح الذي يتم تكريمه في هذا الحفل ، وقد حث بقية الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة وتنظيم الأوقات .

بعد ذلك استمتع الحضور بفقرة قدمها الطالبان زيد جعول ومحمد جعول كنموذج مما يتلقاه الطلاب في مادة التهجي ، بعدها القى الطالب فهمي خبازي نموذج عن أهم النشاطات التي قامت بها المدرسه خلال هذا العام الدراسي .

وختم الحفل بتكريم الطلاب الاوائل بالمدرسة للفصل الدراسي الأول وتوزيع الجوائز العينية لهم، وكذا تكريم المعلمين وبعض الشخصيات التي ساهمت في إنجاح العام الدراسي الحالي .

كما قدمت المدرسة درع الوفاء للاستاذ القدير عبدالله عبدالرحمن باجمال رئيس المجلس الاشرافي بالمدرسه تكريما له لما يقدمه من جهود جبارة في خدمة المدرسة .

حضر الحفل وكيل محافظ محافظة شبوه الاستاذ سالم الاحمدي ، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عبدالله العمياء ونائبه محمد عبدالله صائل، ورئيس مجلس الاباء بالمدارس الشيخ محسن بن عبدالرحمن باجمال وجمع غفير من أولياء أمور الطلاب.

LEAVE A REPLY