بمعاينة(1570)حالة وتنفيذ(181)عملية جراحية مختلفة صحة ساحل حضرموت والسلطة المحلية بمديرية حجر تختتمان أعمال المخيم الطبي الجراحي الأول بالمديرية

718

 

المكلا (المندب نيوز)  خاص

 

اختتم المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري بمعية المدير العام لمديرية حجر المحامي أنور محمد الشاذلي مساء اليوم أعمال المخيم الطبي الجراحي الأول بالمديرية الذي استمر اسبوعاً كاملاً تواجد فيه خمسة عيادات ( الجراحة العامة-العيون-البصريات-النساء والتوليد-العيادة العامة) برعاية كريمة من اللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت وبتمويل من مؤسسة العمقي الخيرية الاجتماعية.

 

وفي حفل الاختتام الذي حضره مدراء المكاتب الخدمية والوجهاء والأعيان بالمديرية، أشاد المدير العام لصحة ساحل حضرموت بدور قيادة المحافظة ممثلة باللواء أحمد سعيد بن بريك في متابعة أعمال المخيم منذ اللحظة الأولى للتحضير

مروراً بالبدء في أعمال المخيم وانتهاء باختتامه، حيث كان اللواء بن بريك متابعا لحظة بلحظة مذللاً للصعوبات والعوائق التي تعترض سير عمل المخيم.

 

كما نوه الدكتور الجريري  بجهود الكادر الطبي المشارك في المخيم  الذي تحمل العناء والتعب ليقدم خدمة انسانية في المقام الأول للمواطنين في المديرية ولتخفيف جزء من المعاناة التي أثقلت ظهر المريض.

 

ولفت الدكتور الجريري إلى أن صحة  ساحل حضرموت تولي اهتماما خاصا للمديريات النائية في تحسين الخدمات الصحية بها من خلال رفدها بإقامات المخيمات الطبية وتقديم الدعم اللازم وفقا للإمكانات المتاحة لدى مكتب وزارة الصحة.

 

كما تقدم المدير العام لصحة ساحل حضرموت بشكره وتقديره لمؤسسة العمقي الخيرية الاجتماعية وعلى رأسها الشيخ سعيد صالح العمقي وأسرته الكريمة لدعمهم وعطاءهم السخي في تمويل المخيم الأول بمديرية حجر.

 

بدوره عبّر المدير العام لمديرية حجر المحامي أنور الشاذلي عن سعادته بإقامة المخيم الطبي الجراحي الأول بالمديرية الذي من خلاله تحقق الكثير لأبناء مديرية حجر وخفف من المعاناة والعبء الثقيل في الجانب الصحي، مثمنناً دور السلطة بالمحافظة ممثلة باللواء أحمد سعيد بن بريك في تقديم الدعم اللازم ومتابعته للمخيم لتحقيق أهدافه في خدمة المواطن.

 

كذلك ثمّن المحامي الشاذلي دور مكتب الصحة بساحل حضرموت و مؤسسة العمقي الخيرية الاجتماعية ومؤسسة حجر التنموية ومؤسسة الطبيب الزائر في إنجاحهم لإتمام المخيم على أكمل وأتم وجه.

 

كما ألقى المدير الفني للمخيم الأستاذ عبدالله مرعي أن المخيم جاء تلبية من مؤسسة العمقي الخيرية الاجتماعية لتخفيف كاهل وعبء المواطنين في المديرية، منوها إلى أن المخيم استمر لمدة سبعة أيام اشتمل على خمس عيادات ( الجراحة العامة-العيون-البصريات-النساء والتوليد-العيادة العامة) تم فيها معاينة 1570 حالة وتنفيذ(181) عملية جراحية، شارك في المخيم نخبة من الأخصائيين في المحافظة منهم البرفسور فهمي عرم أخصائي الجراحة العامة والدكتور ماهر السقاف أخصائي النساء والولادة.

LEAVE A REPLY