الشأن اليمني في الصحف الخليجية ليوم الاحد 10 مارس 2019 مـ

249

المكلا (المندب نيوز) رصّد

أهتمت الصحف الخليجية الصادرة اليوم الاحد 10 مارس  2019 م ، بالعديد من القضايا في الشأن اليمني خاصةً تفجر الوضع العسكري في مدينة الحديدة، وسعي الحوثي نحو إفشال كل محاولات السلام.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”، إنه ظهرت خلال الساعات الأخيرة مؤشرات جديدة إلى اندفاع حوثي لتفجير الأوضاع في الحديدة عبر تكثيف الهجمات وقصف المواقع الحيوية وأماكن تمركز قوات ألوية العمالقة.

ونقلت الصحيفة تهديد وزير الدفاع في حكومة الحوثي محمد العاطفي، بتصعيد القتال في مختلف الجبهات، قائلاً: “إن لدى جماعته منظومة أسلحة جديدة لم تستخدمها وسيتم استعمالها في الأيام المقبلة وفي الوقت المناسب”.

وأضافت الصحيفة أن مراقبون يرجحون حصول الجماعة الحوثية على أنواع جديدة من الصواريخ الإيرانية.

ولفتت إلى أن تهديد الجماعة الحوثية جاء بعد أيام من إبلاغها مسؤولين أمميين في صنعاء تمسكها بوجودها الأمني والإداري وأجهزتها الانقلابية في الحديدة وموانئها.

بدورها أكدت صحيفة “البيان” الإماراتية أن المعلومات الواردة من منطقة العبيسة بمديرية كشر في محافظة حجة تشير إلى ارتكاب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران جرائم حرب وانتهاكات واسعة بحق سكان المنطقة، حيث نفذت عملية تصفيات ميدانية لعدد من السكان كما اقتادت آخرين وأودعتهم في مستوصف المنطقة ومنعت نقل الجرحى إلى المستشفى المركزي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قبلية قولها إن مليشيا الحوثي أقدمت على تصفية رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي في مديرية كشر الشيخ محمد العمري مع ولده بطريقة وحشية أمام زوجته وأهله كما أقدمت على تصفية محمد حميد النمشة وزوجته وثلاثة آخرين بإطلاق الرصاص مباشرة ‏عليهم.

فيما اهتمت صحيفة “الخليج” الإماراتية بتصريحات وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني والذي حذر من أن صبر الحكومة على خروقات الميليشيات الحوثية في الحديدة يوشك على النفاد.

وقالت الصحيفة إن الإرياني نشر مشاهد من قصف المليشيات الحوثية لمجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي في مدينة الحديدة للتأكيد على الجرائم الحوثية.

LEAVE A REPLY