الامارات تنفذ 6 مشاريع للمياه في 12 قرية بالساحل الغربي اليمني

284

الساحل الغربي ( المندب نيوز ) وام

نفذت دولة الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر ستة مشاريع للمياه في 6 قرى بمديرية ” ذو باب” بالساحل الغربي لليمن ليرتفع بذلك عدد القرى المستفيدة من مشاريع المياه الجديدة في المديرية إلى 12 قرية وذلك في استجابة سريعة من ” الهلال ” لنداء أهالي تلك القرى التي كانت تعاني شحا في المياه.

شملت المشاريع الستة .. إعادة تأهيل الآبار الإرتوازية في قرى ” الوطن والجافر والعميسي والنزيلة والمطابع وشعنون” وتزويدها بمضخات وخزانات مياه كبيرة ومنظومات طاقة شمسية متكاملة .

وأعرب أهالي تلك القرى عن شكرهم للهلال الأحمر الإماراتي لإستجابته الإنسانية السريعة لندائهم و انهاء معاناتهم من شح مياه الشرب .. مشيدين بالدعم الإماراتي الذي لم يتوقف لأبناء مديرية “ذو باب” بشكل خاص و مديريات ومناطق وقرى الساحل الغربي بشكل عام .

و أوضح ممثل “الهلال الأحمر الإماراتي” في الساحل الغربي في هذا الصدد أن المشاريع الستة مكنت أهالي القرى الـ 12 من التغلب على العطش و سقي مواشيهم التي يعتمدون عليها لكسب الرزق .. منوها إلى أن عدد المستفيدين من هذه المشاريع – التي تأتي في إطار الدعم المتواصل من دولة الإمارات العربية المتحدة للأشقاء اليمنيين – بلغ قرابة 4 آلاف يمني.

LEAVE A REPLY