المهرة (المندب نيوز ) ناصر الساكت

أكد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت على الدور الكبير الذي لعبه الكابتن علي سعيد عبده (برقي) في تأسيس رياضة المهرة منذ الستينيات ، واعتبره مؤسس الحركة الرياضية والشبابية في المهرة انطلاقاً من دولة الكويت الشقيقة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالكابتن علي سعيد البرقي ، مطلعاً على حالته الصحية وظروفه المعيشية التي بها في موقف إنساني جديد يسجله المحافظ باكريت ضمن اهتماماته بالشخصيات الوطنية المجرية من الرعيل الأول التي قدمت عصارة جهدها وخبرتها في خدمة المحافظة .

ووجه المحافظ باكريت بشراء أرضية وبناء عليها منزل للكابتن (البرقي) على حساب السلطة المحلية وصرف مبلغ مالي لشراء سيارة، بالإضافة إلى تسديد التزاماته الأخرى تقديراً لجهوده المبذولة في خدمة الحركة الرياضية المهرية، وكأقل واجب تجاه إنسان بذل كل غالي ونفيس في خدمة الحركة الرياضية بالمهرة.

من جانبه ثمن الكابتن البرقي هذه اللفتة الإنسانية الكريمة من الأخ المحافظ ، مؤكداً عزمه مواصلة المشوار في خدمة الرياضة والرياضيين .

وكان الكابتن علي سعيد عبده قد وضع اللبنات الأولى لرياضة المهرة بتأسيس أول نادٍ رياضي مهري بدولة الكويت في نهاية الستينيات وساهم في تأسيس عدد من الأندية والاتحادات الرياضية بالمهرة منذ منتصف السبعينيات وتقلد عدد من المناصب كمستشار رياضي للمحافظ ورئيساً لاتحاد كرة القدم بالمحافظة وغيرها ويحتفظ له الرياضيون والشباب والأندية بكثير من المواقف البيضاء كمؤسس لرياضة المهرة.

ترك الرد