عدن (المندب نيوز) سبوتنيك عربي

قالت وكالة سبوتنيك عربي الروسية أن مصادر يمنية كشفت أن المملكة العربية السعودية وجهت دعوة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي لزيارة المملكة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المصادر التي وصفتها بـ الرفيعة المستوى،، إن الدعوة وجهت بشكل رسمي للمجلس الانتقالي ورئيسه لزيارة الرياض، غير أنه لم يحدد موعدها بشكل نهائي حتى الآن.

وأكدت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس استجاب للدعوة، ورحب بها، معتبرا أن المجلس الانتقالي شريك أساسي في الحرب السعودية على الإرهاب في اليمن.

وبحسب المصادر ذاتها التي نقلت عنها ” وكالة سبوتنيك عربي” فإن دعوة السعودية للواء الزبيدي هدفها تبادل وجهات النظر مع المجلس الانتقالي الجنوبي حول القضية الجنوبية ومكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود لمحاربة “المشروع الفارسي” باليمن.

وقالت الوكالة أن المملكة العربية السعودية تقدر الدور الشعبي والسياسي والعسكري للمجلس الانتقالي الجنوبي في الجنوب، لافتة إلى أن المملكة تحافظ على شركائها على الأرض لاستكمال معركتها ضد الحوثيين وطردهم من الحديدة وبقية المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة الجماعة المدعومة من إيران، بحسب المصادر.

ترك الرد