سقطرى(المندب نيوز )خاص

دشن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي احمد محروس، ومعه مدير عام مديرية حديبو الأستاذ أمجد محمد ثاني ، صباح اليوم بمديرية حديبو”توزيع السلال الغذائية لمشروع الأمن الغذائي بتمويل من برنامج الأغذية العالمي (WFP) وتنفيذ منظمة العون الإنساني والتنمية HAD)).
وأعرب محافظ المحافظة عن تقدير جهود برنامج الأغذية العالمي وتدخله في توفير المواد الغذائية الأساسية للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود والتي تهدف الى توفير الأمن الغذائي للأسر المعوزة.
كما أشاد “محروس” بالترتيبات التي تمت والتجهيزات التي قامت بها منظمة العون الإنساني من تحديد نقاط للتوزيع وتسليم السلال الغذائية إلى مستحقيها بطريقة سلسلة ومرتبة.
من جانبه قال “ثاني محمد “مسؤول الأمن الغذائي بمنظمة العون الإنساني والتنمية مكتب سقطرى أن المشروع يستهدف عدد 1605 أسرة من ذوي الدخل المحدود والاحتياجات الخاصة مقسمة على مديرية حديبو لــ(1014) اسرة ومديرية قلنسية وعبدالكوري عدد (591) أسرة وموزعة على عدد 18 نقطة توزيع في عموم المحافظة. مشيراً إلى أن توزيع السلة الغذائية للأسرة الواحدة تحتوي على 75 كيلو لمادة الدقيق و10 كيلو بقوليات ولتر زيت نباتي ونصف كيلو ملح و12 كيلو صويا.
يذكر أن أسماء الأسر المستفيدة من المشروع قد تم تحديدها عبر لجان مجتمعية مرشحة من السلطة المحلية في المديريتين ولجان أخرى في كل مركز ونقطة توزيع.

ترك الرد